مشعل : كتائب القسام تعلم واجبها وهي لا تحتاج لتعليمات من القيادة السياسية لحماس

137-TRIAL-

الدوحة/سوا/ أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة " حماس " أن حماس ليس لديها معلومة بشأن اختفاء ثلاثة مجندين اسرائيليين قرب الخليل منذ 11 يوما، مستبعدا أن تكون القضية مفبركة من قوات الاحتلال.

وقال مشعل في مقابلة تلفزيونية مع قناة الجزيرة الفضائية  مساء الاثنين، "هناك ثلاثة مستوطنين مجندين في قوات الاحتلال فقدوا حسب الرواية الاسرائيلية ولا أحد تبنى أمرهم حتى الآن، وإثبات أو نفي قضيتهم متعلق بالمعلومة ونحن ليس لدينا معلومة عما جرى".

وشدد مشعل على أنه "لو صح أن الذي جرى للإسرائيليين عملية أسر فلسطينية فعلى الجميع أن يباركها مشيراً إلى أن الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني .

واستبعد أن تكون قضية اختفاء المستوطنين الثلاثة مفبركة من قوات الاحتلال لتصعيد عدوانها ضد الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن الاحتلال عدواني بطبعه ولا يحتاج لمبررات لجرائمه.

وأضاف مشعل : "علينا أن نشعر بالفخر والاعتزاز لو ثبت أن فصيل فلسطيني قام بخطف المستوطنين الثلاثة لتحرير جميع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال".

وقال مشعل أن نتنياهو هو الذي أعطى الشيفرة لخطف الجنود الإسرائيليين حين تجاهل مطالب الأسرى وأمعن في سياسة التهويد والاستيطان وحين استخف ب المصالحة الفلسطينية .

وحول تهديدات الاحتلال قال: تهديدات الاحتلال لا تخيفنا فهي قتلت من حماس وقتلت من فتح وقتلت خيرة الشعب الفلسطيني وقادته وعلى رأسهم عرفات وياسين وعلينا أن نفخر بمن قام بهذا العمل إن صح أنها عملية أسر.

وأوضح أن ما جرى للمستوطنين جرى في ثلاثة سياقات، الأول هو أنهم فقدوا في الضفة، والثاني أنهم مستوطنون مسلحون ومقاتلون مخالفون للقانون ويستوطنون أرضا محتلة، والثالث أن المستوطنين يعيثون في الأرض فسادًا ويعتدون بشكل يومي على الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم.

وأشار إلى أن حادثة اختطاف الجنود الثلاثة جرت بعد (45 يومًا) من إضراب الأسرى الإداريين عن الطعام وتجاهل نتنياهو معاناتهم.

وحول اتهامات الاحتلال بإعطائه التعليمات لخطف جنود إسرائيليون، قال مشعل "عمليات كتائب القسام لا تحتاج لتعليمات من القيادة السياسية لحماس".

وتابع مشعل :"خلايا المقاومة داخل فلسطين لا تحتاج إلى تعليمات مشفرة للقيام بواجبها الوطني".

ولفت إلى أن اتفاق المصالحة الوطنية أكد على العمل لتحرير الأسرى باعتباره واجب وطني مقدس والتمسك بكافة الوسائل والأشكال لتحقيق ذلك، إضافة إلى العمل على تشكيل جبهة قيادة موحدة لخوض المقاومة ضد الاحتلال وتشكيل مرجعية سياسية وتجريم التنسيق الأمني.

وندد بالموقف الأمريكي من حادثة اختفاء المستوطنين قائلا: " لا ألوم الإسرائيلي بل نلوم الولايات المتحدة الأمريكية لأنها دولة عظمى ولا يجوز أن تكيل بمكيالين وعليها أن تتحمل مسئولياتها وأن لا تنحاز للكيان الإسرائيلي".

وعن التضامن الدولي قال مشعل: "لا شك أننا نعاني من الانحياز الدولي والضعف العربي، مؤكداً أن السياسات الرسمية للدول الأوروبية لا زالت منحازة ولكن الموقف الدولي يتطور وإن أحسنا الصمود وتمسكنا بمواقفنا وسجلنا في كافة المنظمات الدولية ولاحقنا إسرائيل دوليا فالعالم سيشعر بحقوقنا وبما نتعرض له من الظلم.

133
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد