اصابات في قصف المقاومة للبلدات الاسرائيلية بالصواريخ

19-TRIAL- القدس / سوا / قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن 35 صاروخاً أطلقت من قطاع غزة على إسرائيل، خلال الساعتين الماضيتي.
وذكرت الإذاعة أن القبة الحديدية المضادة للصواريخ نجحت في إسقاط صاروخ واحد فوق مدينة أشدود (أسدود)، شمال قطاع غزة.
ولفتت إلى أن المدن التي تعرضت لإطلاق الصواريخ إلى جانب أشدود هي كريات ملاخي (وسط إسرائيل) ، وحوف أشكلون (شمال القطاع). 
وقالت مصادر طبية اسرائيلية إنّ 9 اسرائيليين اصيبوا بصورة طفيفة أثناء سقوط وابل من الصواريخ على مدينة أسدود ومحيطها في الساعات الأخيرة.
وأشارت المصادر الطبية إلى أن أحدهم أصيب بشظايا نتيجة اعتراض أحد الصواريخ، وآخر أصيب حين وقع بعد انطلاق صفارات الانذار، في حين أصيب سبعة آخرون بحالة من الهلع.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء ، أن نظام القبة الحديدية اعترض 5 صواريخ أطلقت من غزة على عسقلان.
وحتى الساعة لم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عن هذه الصواريخ، غير أن سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أعلنت في بيان لها اليوم عن قصف المدن والمستوطنات الإسرائيلي بـ60 صاروخاً في إطار عملية أطلقت عليها اسم "البنيان المرصوص"، وذلك رداً على العملية الإسرائيلية "الجرف الصامد" "لوقف إطلاق الصواريخ من القطاع على جنوبي إسرائيل".
وقبل ذلك أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس ، في بيان لها مساء أمس الإثنين، عن قصف مواقع وبلدات إسرائيلية محاذية لغزة بعشرات الصواريخ.
يأتي ذلك في وقت أصيب أكثر من 30 فلسطينياً في سلسة غارات جوية شنتها طائرات حربية إسرائيلية خلال الـ24 ساعة الماضية مستهدفة مناطق متفرقة في قطاع غزة، ضمن عملية "الجرف الصامد".
من جانبه، أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، اليوم، تعليماته إلى الجيش الاسرائيلي بتكثيف النشاط العسكري ضد حركة حماس في قطاع غزة، وتوسيع العملية العسكرية هناك، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة. 259
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد