عياش: بحرية الاحتلال تعتقل4 صيادين قبالة بحر غزة

14-TRIAL- غزة /سوا/اعتقلت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، أربعة صيادين قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.
وقال نزار عياش نقيب الصيادين في قطاع غزة، " إن بحرية الاحتلال لاحقت قارب صيد على متنه الأربعة الصيادين عن بعد ميل قبالة شواطئ السودانية.
وأوضح عياش في تصريح لـ "سوا" أنه الاحتلال اعتقل الصيادين الأربعة وهم: بهاء يوسف السلطان(24عاماً) وعصام السلطان(21عاماً) وطارق العيد السلطان(19عاماً) وصدام السلطان(21عاماً).
وكانت بحرية الاحتلال تراجعت أمس عن السماح بالصيد للصيادين في بحر غزة في مسافة 6 أميال بحرية، في خرق جديد وواضح للتهدئة المعلنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في26آب/أغسطس الماضي في القاهرة برعاية مصرية.
واضاف عياش "الاحتلال يصعد من انتهاكاته واعتداءاته الممنهجة بحق الصيادين الفلسطينيين"، مسجلًا اعتداء جديدا يضاف إلى مسلسل ظلمه واستخدام القوة والبطش في ملاحقة الصيادين وحرمانهم من رزق يعيلون به أسرهم التي تنتظرهم بفارغ الصبر.
واعتبر أن استمرار الاحتلال باعتقال الصيادين ومصادرة ممتلكاتهم والتحقيق معهم في ميناء "اسدود" جريمة ضد الإنسانية وحرية الملاحة البحرية.
وفيما يتعلق بواقع الصيادين، أكد عياش  أن هدف الاحتلال من ذلك هو شل قطاع الصيد البحري وزيادة نسبة البطالة في صفوف القطاع الذي يضم قرابة 4000 صياد يزاول 10% منهم فقط المهنة حاليا نتيجة تضييق الحصار على غزة.
وطالب عياش مؤسسات حقوق الإنسان بالكف عن صمتها والتدخل لرفع معاناة الصيادين وحمايتهم من الاعتقالات المستمرة التي باتت تؤرق حياتهم. 52
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد