حماس لـ'سوا': رفض 'فتح' للامتثال لقرارات المحاكم بغزة اجراء غير قانوني

وكالة سوا الإخبارية أكدت حركة (حماس) ان رفض حركة (فتح) لقرارات المحاكم هو اجراء غير قانوني وليس له اي قيمة من الناحية القانونية لان قرارات المحاكم المختصة هي قرارات نافذة.

آخر تعديل: 08-09-2016 الساعه: 11:24
http://www.palsawa.com/deb3c5ee

سامي ابو زهري سامي ابو زهري

غزة / خاص سوا /  أكدت حركة (حماس) ان رفض حركة (فتح) لقرارات المحاكم هو اجراء غير قانوني وليس له اي قيمة من الناحية القانونية لان قرارات المحاكم المختصة هي قرارات نافذة.

وقال المتحدث باسم الحركة سامي ابو زهري لوكالة (سوا) الاخبارية اليوم الخميس ان رفض حركة فتح للامتثال لقرارات المحاكم هو غير قانوني ولا قيمة له من الناحية القانونية.

وأوضح أبو زهري ان قانون الهيئات المحلية وتحديداً المادة 23 تنص على ان المحاكم المختصة للنظر في الطعون هي محاكم البداية في المحافظات ، اضافة الي ان قرارات لجنة الانتخابات التي اعلنتها والتي ابلغتها للفصائل تؤكد ان محاكم البداية بغزة والضفة هي المحاكم المختصة.

ودعا أبو زهري حركة فتح لاحترام القوانين الفلسطينية والقرارات الصادرة عن لجنة الانتخابات ، مؤكداً ضرورة اجراء الانتخابات في مواعيدها المقررة.

وقررت محكمة بداية خانيونس صباح اليوم الخميس إلغاء خمس قوائم لحركة (فتح) في خمس بلديات في خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة.

وتم الغاء قوائم فتح في خانيونس وعبسان الكبيرة والقرارة والفخاري والشوكة برفح خلال جلسة عقدت في محكمة بداية خانيونس ، بعد قبول الطعون في عدد من مرشحيها.

بدوره قال المتحدث باسم حركة فتح في غزة فايز أبو عيطة إن قرار محكمة بداية محافظة خانيونس إلغاء قوائم الحركة في خانيونس وعبسان الكبيرة والقرارة والفخاري والشوكة في محافظة رفح، "مجزرة من قبل محاكم غزة بحق قوائم الحركة".

وأكد أبو عيطة في تصريح خاص لوكالة "سوا"، اليوم الخميس، أن قرار إلغاء القوائم هو هروب من قبل حماس عن خوض العملية الديمقراطية.