كحيل: اللجنة المنبثقة عن "العين السخنة(2)" ستتوجه لمصر خلال أيام

آخر تعديل: 06-01-2017 الساعه: 17:38
http://www.palsawa.com/b2d112fe

اسامة كحيل اسامة كحيل

غزة/ خاص سوا/ محمود البزم/  من المقرر أن تتوجه اللجنة المنبثقة عن مؤتمر "العين السخنة(2)"، نحو جمهورية مصر العربية خلال الأيام القليلة المقبلة؛ لمتابعة التوصيات التي تمخضت عنه . 

وقال أسامة كحيل نقيب المقاولين بقطاع غزة في حديث مع وكالة "سوا" الإخبارية، إن اللجنة العليا المنبثقة عن مؤتمر "العين السخنة" الأخير تلقت دعوة لزيارة مصر خلال الأيام القليلة المقبلة، للقاء عدد من المسؤولين المصريين.

ورجح كحيل أن ينطلق الوفد للعاصمة القاهرة نهاية الأسبوع المقبل، مؤكدا أن الأمور بهذا الشأن تسير وفق ما تم الاتفاق عليه مع الإخوة المصريين.

وأشار كحيل إلى أن عين السخنة "2" خرج بعدة مخرجات، وهي حضور المؤتمر ورفع التوصيات وتشكيل اللجنة ثم اعتمادها وأخيرا توجيه الدعوة لها لزيارة مصر.

وحول منطقة التبادل التجاري بين غزة ومصر، أكد كحيل أن اللجنة  لديها تصور كامل حول الموضوع، وسيكون أحد الملفات المطروحة على طاولة النقاشن عند ذهابنا للقاهرة. على حد قوله

وأوضح كحيل، أن أطراف فلسطينية عدة متداخلة في العملية، وهو ما يفرض علينا العمل بدقة ومهنية عالية، مطالبا الجميع بدعم هذه الخطوات ومباركتها.

وتابع كحيل قائلا: "نحن كقطاع خاص ذاهبون لمصر كممثلين عن أهالي قطاع غزة، الذين يجب أن نرفع الحصار عنهم"، مشددا على عدم وجود إمكانية لديهم بالتراجع عن رفع هذه المعاناة.

جدير بالذكر، أن وفدا من رجال الأعمال في قطاع غزة كان قد شارك في مؤتمر اقتصادي قبل حوالي شهرين، بعد تلقيهم دعوة من مركز الأهرام لدراسات الشرق الأوسط المصري، وناقش المؤتمر الذي أطلق عليه مسمى ‘العين السخنة (2)" واقع الاقتصاد الفلسطيني، وتخفيف الحصار عن قطاع غزة.