الكلية الجامعية تنهي استعداداتها لإطلاق برنامج التهيئة والإعداد 2

آخر تعديل: 10-01-2017 الساعه: 11:08
http://www.palsawa.com/4cdc0d78

غزة / سوا / أنهى مركز الجودة والتطوير الأكاديمي في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية استعداداته لإطلاق برنامج التهيئة والإعداد 2، والذي يهدف إلى تجهيز البيئة الجامعية للطلبة من جميع النواحي الأكاديمية والإدارية بما في ذلك تهيئة المختبرات والمرافق والقاعات الدراسية وتجهيز الكادر الأكاديمي بشكل متميز.

وفي هذا الإطار أوضح المهندس حسام إسماعيل رئيس المركز أن البرنامج في نسخته الثانية يشتمل على مجموعة من الأنشطة المتميزة والتي تشتمل على حزمة تدريب إلكتروني وهي عبارة عن مجموعة متنوعة من الدورات الإلكترونية مختارة من أفضل مواقع التدريب الإلكتروني العالمية، إضافة إلى نشاط حول المراجعة الداخلية لخطط المساقات والكتب الجامعية والذي يهدف إلى قيام كل مدرس بعرض خطط مساقاته للفصل الدراسي الحالي والكتاب الجامعي الخاص بها وأخذ التغذية الراجعة من بقية زملاءه.

وأفاد إسماعيل في بيان وصل "سوا"، أن البرنامج يشتمل أيضا على مؤتمر التجارب الفصلية، وهو لقاء عام يجمع الكادر الأكاديمي في الكلية ويسلط الضوء على أبرز التجارب للأكاديميين خلال الفصول الدراسية السابقة مثل استراتيجيات التدريس وطرق التقييم وأهم الأنشطة اللا منهجية التي تم تنفيذها واستهدفت الطلبة، فضلا عن نشاط بعنوان إضاءات على البحث العلمي وهو لقاء مفتوح يتضمن عدة فقرات في مجال البحث العلمي.

وأضاف إسماعيل: "خصصنا خلال البرنامج نشاطا بعنوان يوم التخصص، ويعمل خلاله كل قسم على عقد لقاء مفتوح لدراسة مفاهيم وتوجهات حديثة في مجال الاختصاص بالاستعانة بخبراء خارجيين، كما سيتم تنفيذ نشاط حول الابتكار في مواجهة التحديات، وهو لقاء بمشاركة نخبة من أعضاء الهيئة الأكاديمية في الكلية يهدف إلى تقديم حلول مبتكرة لمجموعة من التحديات التي تواجهها الكلية الجامعية".

وأشار إسماعيل أنه في ختام البرنامج سيتم تكريم الأكاديميين المتميزين في برنامج التهيئة والإعداد والحاصلين على تقدير امتياز خلال الفصل الدراسي الأول، بالإضافة إلى عرض تجربة أكاديمية رائدة لإحدى الجامعات الدولية المرموقة.

الجدير بالذكر أن برنامج التهيئة والإعداد 2 ستنطلق فعالياته في الكلية الجامعية بتاريخ 10 يناير 2017 ويتواصل حتى مطلع فبراير القادم بمشاركة العشرات من أكاديميي الكلية بمقرها الرئيس في مدينة غزة وفرعها في مدينة خانيونس.