أكاديمية الإدارة والسياسة تمنح الباحث أسامة القانوع درجة الماجستير

وكالة سوا الإخبارية منحت أكاديمية الإدارة والسياسية في مدينة غزة، درجة الماجستير في إدارة الدولة  والحكم الرشيد للباحث أسامة حسن سالم القانوع ، بعد مناقشة رسالته

آخر تعديل: 10-01-2017 الساعه: 11:42
http://www.palsawa.com/261bfdbb

غزة / سوا / منحت أكاديمية الإدارة والسياسية في مدينة غزة، درجة الماجستير في إدارة الدولة  والحكم الرشيد للباحث أسامة حسن سالم القانوع ، بعد مناقشة رسالته التي حملت عنوان " دور القيادة الإستراتيجية في تمكين العاملين بوزارة الداخلية– الشق المدني في محافظات قطاع غزة" .

وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من الدكتور نبيل اللوح مشرفاً ورئيساً والأستاذ الدكتور محمد المدهون مناقشاً داخلياً و الدكتور أيمن راضي مناقشاً خارجياً .

وهدفت الدراسة للتعرف على دور القيادة الإستراتيجية في تمكين العاملين بوزارة الداخلية– الشق المدني في محافظات قطاع غزة , حيث تكون مجتمع الدراسة من العاملين في الوظائف الإشرافية (رئيس شعبة حتى وكيل وزارة) ,ويقدر عددهم بـــ (214) موظفاً في وزارة الداخلية-الشق المدني بقطاع غزة ,واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي , أما عينة الدراسة فاعتمدت على المسح الشامل لمجتمع الدراسة من جميع العاملين في الوظائف الإشرافية في وزارة الداخلية – الشق المدني والبالغ عددهم (214) موظفاً .

وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها : بلغ مستوى توافر دور القيادة الاستراتيجية بوزارة الداخلية والامن الوطني – الشق المدني بقطاع غزة كانت بوزن نسبي (%68.29) , بينما بلغ مستوى تمكين العاملين بوزارة الداخلية – الشق المدني بقطاع غزة بوزن نسبي (%67.40) .

وأنه توجد علاقة ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α≤0.05) بين دور القيادة الإستراتيجية  وتمكين العاملين بوزارة الداخلية والأمن الوطني – الشق المدني بقطاع غزة .

وأن نسبة تحفيز العاملين كانت (%59.29) وهي نسبة متوسطة .

وأوصى الباحث بضرورة  تعزيز ممارسات القيادة الاستراتيجية بوزارة الداخلية والأمن الوطني- الشق المدني بقطاع غزة والعمل على تعزيز تمكين العاملين بوزارة الداخلية والأمن الوطني الشق المدني بقطاع غزة ، وضرورة العمل على تحفيز العاملين من خلال طرق مختلفة  , ومكافأة العاملين ذوي التقديرات العالية ، والعمل على استغلال واستثمار القدرات والمواهب الاستراتيجي بوزارة الداخلية والأمن الوطني – الشق المدني بقطاع غزة .