مؤسسة إسرائيلية تتهم اللواء جبريل الرجوب بالتحريض على قتل الإسرائيليين

وكالة سوا الإخبارية اتهمت مؤسسة إسرائيلية، اللواء جبريل الرجوب، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، بالتحريض على الكراهية، وقتل الإسرائيليين.

آخر تعديل: 11-01-2017 الساعه: 16:19
http://www.palsawa.com/4b6d14be

جبريل الرجوب جبريل الرجوب

القدس/سوا/  اتهمت مؤسسة إسرائيلية، اللواء جبريل الرجوب، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، بالتحريض على الكراهية، وقتل الإسرائيليين.، وفقا لصحيفة القدس المحلية

ونشرت مؤسسة (مراقبة الإعلام الفلسطيني)، وهي مؤسسة إسرائيلية تراقب كل ما ينشر في وسائل الإعلام الفلسطينية على مختلف الصعد السياسية والإعلامية، نشرت ملفا للرجوب، زعمت فيه أنه يحرض على الكراهية والقتل، ويمجد الإرهاب.

وقالت المؤسسة الإسرائيلية، "إن تمجيد الرجوب للإرهاب مستمر"، وأشارت إلى أنه وصف "الإرهابيين على أنهم أبطال مرتين في نفس الأسبوع" وذلك في إشارة لتصريح للواء الرجوب أثناء تشييع جثامين شهداء في مدينة الخليل، في شهر كانون ثاني 2016. متهمة الرجوب أنه يشجع الفلسطينيين على قتل الإسرائيليين.

وأوردت الصحيفة تصريح الرجوب الذي قال فيه: "بالأمس في مدينة الخليل تم تشييع جثمان 17 شهيداً، هذا بالطبع مصدر فخر لنا جميعاً، وأنا أقول كل من يقوم بعملية فردية بطولية، نحن في فتح نباركه ونشجعه. ونعتبر هؤلاء الأشخاص أبطالاً وهم تاج على رأس كل فلسطيني، في هذه المرحلة هنالك ضعف وإحباط، هناك مجموعة من الأشخاص بدأت تنفذ عمليات بعد العملية الأولى لمهند حلبي الذي قتل اسرائيليين. هناك منافسة بين الفلسطينيين، وهذه قضية يجب أن نسلط الضوء عليها. هل نحن معها أم ضدها؟ أنا أقول نحن في اللجنة المركزية لحركة فتح قد ناقشنا هذه المسألة، ونحن ندعمها".

كما تطرقت المؤسسة الإسرائيلية إلى منصب جبريل الرجوب، كرئيس للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، متهمة إياه بأنه يحظر استخدام الرياضة كوسيلة لبناء السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأنه ينتهك القواعد الأساسية للفيفا، كما يحاول استخدام الفيفا لتحقيق الأجندة التي يتبعها ضد إسرائيل، بحسب ادعائها.