تيسير خالد: حكام تل أبيب يتصرفون بوقاحة

آخر تعديل: 11-01-2017 الساعه: 21:13
http://www.palsawa.com/697bd3b0

تيسير خالد تيسير خالد

غزة/سوا/ في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك و تويتر ) علق تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على عمليا هدم منازل الفلسطينيين ، التي تقوم بها السلطات الاسرائيلية بحجة البناء دون ترخيص.

وقال خالد في تدوينته مساء الأربعاء : "حكام تل ابيب يتصرفون بوقاحة باعتبارهم حراسا لنظام فصل عنصري كامل الاوصاف . شواهد هدم منازل الفلسطينيين تؤكد ذلك بصورة واضحة لا تقبل التأويل".

وأضاف: البؤرة الاستيطانية ( عامونا ) على اراضي المواطنين الفلسطينيين في سلواد في محافظة رام الله ما زالت مكانها رغم قرار قضائي اسرائيلي من المحكمة العليا الاسرائيلية بتفكيكها ، بينما تجتاح مناطق فلسطين في اراضي 1948 وأراضي 1967 موجة من عمليات الهدم لمساكن الفلسطينيين .

وتابع: اليوم هدمت جرافات تابعة لبلدية نير بركات 8 ابنية في منطقة جبل المكبر بالقدس المحتلة بذريعة عدم الترخيص ، وبنفس الحجة هدمت جرافات  السلطات الإسرائيلية  يوم أمس 9 منازل في مدينة قلنسوة في اراضي 1948 .

وختم تيسير خالد مدونته قائلا: زعيم عصابة الفصل العنصري بنيامين نتنياهو كان منذ فترة قد هدد بهدم منازل فلسطينيين ردا على تفكيك ( عموناه ) وها هو ينفذ تهديده حتى قبل تفكيكها