وزارة الاتصالات تصدر تقريرا بأبرز  انجازاتها خلال الشهر المنصرم

وكالة سوا الإخبارية

آخر تعديل: 15-02-2017 الساعه: 11:07
http://www.palsawa.com/da22368d

غزة/سوا/ أصدرت  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقريراً بأبرز إنجازاتها خلال شهر يناير  المنصرم حيث كان أبرزها اعتماد الخطة التشغيلية للعام 2017 و إصدار تقرير بأبرز انجازات و أنشطة  الوزارة خلال 2016  و قد أجملت في التقرير  ابرز الأعمال والأنشطة التي نفذتها الوزارة  على صعيد  قطاعات عملها  الثلاث  الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  والبريد.

قطاع تكنولوجيا المعلومات

وحول  أبرز الانجازات والإحصائيات التي تتعلق بقطاع تكنولوجيا المعلومات  أوضح التقرير باستمرار تقديم الدعم الفني لنظام التسجيل الالكتروني الموحد ومتابعة تشغيله.

كما تمت متابعة تقديم الدعم الفني للخدمات والانظمة الالكترونية من خلال نظام الدعم الفني المركزي و متابعة تشغيل خدمة "فواتيري من مستحقاتي" الإلكترونية و متابعة خدمة تسجيل الخدمات الإلكترونية الحكومية وتقديم الدعم الفني للخدمة و تم إطلاق خدمة التقرير  المالي العام.

وتم ايضا  متابعة تطوير نظام خاص بالخدمات البريدية الالكترونية "بنكي اون لاين" على الاجهزة الذكية العاملة بنظام "الاندرويد" وتوفير الية إضافية للتحقق من هوية المستخدم .

وبين التقرير انه تم الانتهاء من تطوير بوابة الخدمات الالكترونية الخاصة بالوزارة بنسختها الجديدة "المكتب الافتراضي" كما تم الانتهاء من تجهيز بيئة فنية إضافية لنظام الدخول الموحد وتشغيلها في وزارة الصحة و ذكر التقرير انه تم تطوير وتعديل خدمة تسديد الفواتير من المستحقات .

الحاسوب الحكومي

وحول أبرز إنجازات الحاسوب الحكومي بين التقرير تم حجز استضافة جديدة لموقع وزارة الأشغال    و  موقع هيئة الزكاة الفلسطينية .

وبين التقرير انه تم تجهيز سيرفر جديد خاص بتقارير نظام أوراكل  و تجهيز الاستضافة والاعدادات اللازمة لبرنامج التدريب القياسي على رابط البرامج القياسية الحكومية.

و أوضح  التقرير انه تم تقديم دعم فني  للوزارة و الوزارات المختلفة (أنظمة (4)  و شبكات (59) و صيانة (113) وتم متابعة طلبات الوزارات الخاصة بخدمة الـ BSA تركيب خط عدد( 7 )  وزيادة سرعة خطوط عدد( 4 ) و تم تقييم ومتابعة  طلبات الوزارات الخاصة بخدمة الـ VPN عدد  (5)

 

قطاع الاتصالات

وفيما يتعلق بأبرز الانجازات والاحصائيات التي تتعلق بقطاع الاتصالات "التراخيص والترددات والإرسال"  ذكر  التقرير انه تم الموافقة على   تشغيل حزمة من محطات الارسال الخلوية   و تعديل محطة ارسال خلوية عدد (3) و انشاء محطة ارسال خلوية عدد (2) و تم اعتماد نوع لأجهزة الاتصالات "الموافقة النوعية"  عدد (8).

وذكر التقرير انه تم تجديد رخصة  تجارة اجهزة اتصالات سلكية ولا سلكية عدد (4) و تجديد  رخصة تقديم خدمة نقل وتداول البريد السريع عدد(2) و تجديد رخصة  بث اذاعي عدد (2) و الموافقة على  حملة تركيبات باقات نت فون لشركة الاتصالات الفلسطينية.

كما تم معالجة طلبات خدمات الهاتف المحمول ( تشغيل – انشاء – الغاء - تعديل)  عدد (18) و زيارة خدمات الهاتف المحمول (تشغيل-انشاء-الغاء-تعديل) عدد (8).

العلاقات العامة و التشبيك

وحول أبرز الانجازات في مجال العلاقات الخارجية  اوضح  التقرير  انه إعداد وثيقة المبادرة التوعوية "نحو انترنت آمن و مفيد"  التي تتضمن خطة العمل و تم إصدار النسخة الثانية من برنامج شئون الموظفين القياسي وتعميمه على ديوان الموظفين العام والوزارات والمؤسسات الحكومية و تجديد عقد الاتفاق عدد(2) لتقديم خدمات مصرفية عبر مكاتب البريد.

وذكر التقرير انه تم عقد لقاءات مع مؤسسات حكومية و مجتمعية وشركات مزودي الانترنت و الاتصالات عدد (5) .

كما دعت الوزارة المهتمين للمشاركة في مسابقة الالكسوا لأفضل تطبيق موبايل في مجالات التربية و العلوم و الثقافة و الألعاب التعليمية من أجل إبراز دور الشباب الفلسطيني في مجال تكنولوجيا المعلومات.

قطاع البريد

وحول أبرز الإنجازات والإحصائيات التي تتعلق بقطاع البريد ذكر التقرير  انه  تمت  متابعة الأعمال اليومية في الحسابات المالية الخاصة بالبريد حيث بلغ عدد معاملات المقبوضات من مكاتب البريد (13,945) معاملة، وبلغت معاملات صرف الرواتب (24,045) معاملة، وبلغت معاملات المسحوبات (4,978) معاملة.

وبلغ عدد المشتركين الجدد في السداد الآلي للكهرباء (41) مستفيد، كما وبلغ عدد المشتركين الجدد في السداد الآلي للبلديات (271) مستفيد كما بلغ عدد البعائث البريدية الواردة (8,002)، وعدد البعائث البريدية الصادرة (1,555)و بلغ عدد الموظفين الذين حصلوا على خلو طرف (47) شخص.

خدمات الجمهور

وحول ابرز  الأنشطة المتعلقة  بخدمات الجمهور  قال التقرير انه تم معالجة عدد (1,100) شكوى من خلال منظومة الشكاوي والاستفسار من خـــــــــــلال الاتصال على الرقم 1800-101-102 ومن خلال الحضور المباشر لمركز خدمات الجمهور.

كما تم استقبال عدد (22) طلب حجب / إزالة الحجب على المواقع الالكترونية ودراستها وإعطاء الرد النهائي وإرسال قائمة المواقع للشركات لتطبيق الفلترة.