برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورة تدريبية بعنوان الاسعاف النفسي الأولي للطفل

آخر تعديل: 16-02-2017 الساعه: 17:01
http://www.palsawa.com/87b3e247

جانب من الدورة جانب من الدورة

غزة/سوا/ اختتمت اليوم دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع برامج التربية للطفولة المبكرة الفلسطينية، دورة تدريبية بعنوان "الإسعاف النفسي الأولي للطفل"، بمشاركة (20) مربية من رياض الأطفال، وبحضور السيدة/ إيناس جودة رئيس وحدة التدريب وبناء القدرات بالبرنامج، والأخصائيين المدربين إسماعيل أحمد، ختام أبو شوارب، وقد قام بالتدريب في هذه الدورة  أخصائيين من البرنامج، وذلك في قاعة التدريب بالمقر الرئيس للبرنامج بغزة.

واشتملت الدورة التي استمرت خمسة أيام بواقع 20 ساعة تدريبية على مواضيع عدة منها مقدمة عن الاسعاف النفسي الأولي  للأطفال، وردود فعل الأطفال تجاه الأزمات، ومبادئ عمل الإسعافات الأولية،  وكذلك تقنيات الاتصال المستخدمة مع الأطفال، واستراتيجيات التواصل مع أهالي الأطفال المتأثرين، إضافة إلى  إدارة الضغوط النفسية والرعاية الذاتية.

كما استخدم المدربين خلال الدورة عدة تقنيات من أهمها العمل ضمن مجموعات، ولعب الأدوار، وتكنيكيات إدارة الضغوط.

وعبرت السيدة/ جودة عن سعادتها بعقد هذه الدورة، التي تهدف إلى إكساب مربيات رياض الأطفال مهارات الإسعافات النفسية الأولية  للأطفال واكساب مربيات رياض الاطفال بعض المهارات العملية  في الرعاية الذاتية.

ومن جهتها شكرت السيدة/ أمال عبد المنعم مشرفة في برامج الطفولة المبكرة البرنامج على عقده مثل هذه الدورات الهامة، مطالبة البرنامج بعقد المزيد من هذه الدورات التدريبية.

وفي الختام قام كل من السيدة/ جودة، والسيدة/ عبد المنعم بتوزيع الشهادات على المتدربين.