تسرب مادة الأمونيا وإغلاق شارع قرب حيفا

وكالة سوا الإخبارية أغلق صباح اليوم، الجمعة، شارع 70 أمام حركة السير في أعقاب تسرب مادة الأمونيا من شاحنة أثناء سيرها من مفرق 'هعماكيم' باتجاه يوكنعام قرب مدينة حيفا.

آخر تعديل: 17-02-2017 الساعه: 13:34
http://www.palsawa.com/e1dcc8ba

حيفا/سوا/ أغلق صباح اليوم، الجمعة، شارع 70 أمام حركة السير في أعقاب تسرب مادة الأمونيا من شاحنة أثناء سيرها من مفرق 'هعماكيم' باتجاه يوكنعام قرب مدينة حيفا.

وبحسب التفاصيل المتوفرة، فإن الشاحنة كانت تقل على متنها حاويتين تحويان بداخلهما على مادة الأمونيا بسعة 1000 لتر في كل منهما.

وهرعت طواقم خاصة من سلطة الإطفاء والإنقاذ إلى المكان، وباشرت العمل في معالجة الحادثة، دون الإبلاغ عن وجود أي خطورة حيال ذلك.

يشار إلى أن محكمة الصلح في حيفا كانت قد قررت، مؤخرا، إخلاء حاوية الأمونيا من حيفا خشية تفككها في كل لحظة.

وكان البروفيسور الإسرائيلي في الكيمياء من معهد التخنيون، إيهود كينان، قد أعد تقريرا، قدمه إلى المحكمة العليا وإلى رئيس الحكومة، حذر فيه من إمكانية استهداف خزان الأمونيا في خليج حيفا بما قد يؤدي إلى مقتل عشرات الآلاف.

وتطرق كينان في حديثه إلى خزان الأمونيا، وقال إن 'هناك أربع نقاط إشكالية في الخزان، الأولى في الأسفل، واثنتين في الأعلى، وهما أقل خطرا، وواحدة في الوسط. فإذا تفكك الخزان فنحن نتحدث عن 16 ألف قتيل، وإذا كان الحديث عن استهداف للخزان فإن عدد القتلى يكون أكبر'.