بالصور: موظفو السلطة بغزة يقيمون خيمة اعتصام احتجاجا على خصم رواتبهم

وكالة سوا الإخبارية أقام موظفي السلطة الفلسطينية بغزة ، اليوم الخميس خيمة اعتصام وسط ساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة ، وذلك احتجاجاً على قيام حكومة الوفاق الوطني بخصم 30% من رواتبهم.

آخر تعديل: 06-04-2017 الساعه: 13:25
http://www.palsawa.com/ac97db6a

موظفو السلطة بغزة موظفو السلطة بغزة

غزة / خاص سوا /  أقام موظفي السلطة الفلسطينية بغزة ، اليوم الخميس خيمة اعتصام وسط ساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة ، وذلك احتجاجاً على قيام حكومة الوفاق الوطني بخصم 30% من رواتبهم.

وقالت حكومة الوفاق الوطني في تصريحٍ لها أول أمس إنها قررت فرض خصومات على رواتب الموظفين حيث طالت العلاوات فقط وجزءا من علاوة طبيعة العمل دون المساس بالراتب الأساسي، وذلك لأسباب تتعلق بالحصار المالي الخانق الذي يفرض على دولة فلسطين المحتلة، إضافة إلى انعكاسات آثار الانقسام الأسود وحصار وإجراءات الاحتلال الرهيبة.

وطالب الموظفون في أحاديث منفصلة مع وكالة "سوا" الاخبارية الرئيس محمود عباس بالتدخل الفوري والسريع لانهاء ما اسموها (مجزرة الرواتب) التي طالت قوت اطفالهم.

ودعا الموظفون أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح وأعضاء المجلس الثوري بالتحرك الجاد والفوري بعيداً عن التصريحات الاعلامية من أجل وقف وانهاء هذه المعاناة.

وقال الموظف خالد أحمد ان قيام الحكومة بهذا الاجراء يدل على ان هناك خطوات مستقبلية ستتخذها ضد ابناء السلطة في غزة ، مبيناً انه ومنذ تولي حكومة الوفاق مسؤوليتها عمدت على تهميش ابناء السلطة بغزة واقتطعت اجزاء كبيرة من رواتبهم.

وأكد الموظف أحمد ان خيمة الاعتصام هذه ستبقى مقامة الى حين إنهاء معاناة ابناء السلطة الفلسطينية الذين لحقهم الضرر والخصم من رواتبهم.

فيما تساءل الموظفة أحلام عن سبب قيام الحكومة بهذا الاجراء في وقت تعاني من غزة ظروف اقتصادية صعبة للغاية ، قائلة :" بالكاد يكفينا الراتب لسد احتياجاتنا في ظل غلاء معيشية بشكل غير مسبوق".

واعتبرت ان هذا الاجراء هو مساس بشريحة كبيرة من ابناء السلطة الفلسطينية بغزة.

ودعا المئات من موظفي السلطة الفلسطينية الى التظاهر والاعتصام اليوم الخميس تنديداً بخصم رواتبهم ، وللمطالبة بإقالة حكومة د. رامي الحمدالله. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.