مركز الإعلام المجتمعي يبدأ تنفيذ مشروع (مناهضة العنف ضد المرأة مسؤليتك "ساندها")

وكالة سوا الإخبارية بدأ مركز الإعلام المجتمعي تنفيذ أنشطة مشروع (مناهضة العنف ضد المرأة مسؤليتك "ساندها") بشراكة وتمويل من مؤسسة هينريش بول الألمانية

آخر تعديل: 11-04-2017 الساعه: 09:42
http://www.palsawa.com/715384c9

مركز الإعلام المجتمعي مركز الإعلام المجتمعي

غزة/ سوا/ بدأ مركز الإعلام المجتمعي تنفيذ أنشطة مشروع (مناهضة العنف ضد المرأة مسؤليتك "ساندها") بشراكة وتمويل من مؤسسة هينريش بول الألمانية

و افتتحت الانشطة بعقد ورشة توعية هي الأولى ضمن عشر ورشات تستهدف الرجال و النشطاء المجتمعيين، سيعقدها المركز بالتعاون مع المؤسسات القاعدية في جميع محافظات قطاع غزة، بالاضافة لخمس ورشات أخرى سيجري تنفيذها بشراكة و تعاون مع الجامعات و تستهدف الطلاب و الطالبات في كل من جامعة الأزهر و جامعة فلسطين.

و تهدف الورشات لرفع وعي المشاركين حول حقوق المرأة، و مسؤلية الرجال اتجاه تخفيف حدة العنف ضد المرأة.

 شارك في الورشة الأولى التي عقدت بالتعاون مع ملتقى النجد، أكثر من (٤٠) رجل من فئات عمرية مختلفة و كذلك من مناطق مختلفة.

 وبدأت بعرض فيلم وثائقي بعنوان “العروسة” الذي أنتجه المركز في مشروع سابق، ويتناول قصة حياة امرأتين عانتا من العنف الاسري و تمكنتا من التغلب على مشاكلهما و مواصلة حياتهما. 

وأكد الحقوقي أ.عبدالمنعم الطهراوي ميسر الورشة أن نسب العنف ضد المرأة في قطاع غزة تزداد كل يوم نتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية وعدم الاستقرار الأمني الذي يعيشه امواطنون في قطاع غزة، و أن من الضروري أن تتكاثف جهود جميع الجهات و الأطراف من أجل مناهضته و التخفيف منه. 

ومن أهم التوصيات التي طرحها المشاركون في الورشة بهدف تقليل نسب العنف ضد المرأة، هو ضرورة تعديل قانون الأحوال الشخصية و كذلك سن قانون يعاقب معنفين  المرأة، بالأضافة إلى ضرورة تعاون المؤسسات الناشطة في حقوق الإنسان و المرأة مع وزارة الأوقاف، لحث خطباء المساجد ليتحدثوا عن خطورة الظاهرة و تأثيراتها على الاسرة و المجتمع.

و يذكر أن المشروع يستمر مدة ستة أشهر و سيكون من انتاجاته و انشطته بالاضافة لورش التوعية، انتاج فيلم وثائقي حول ظاهرة العنف ضد المرأة من وجهة نظر الرجال، و كذلك اقتراحاتهم و توصياتهم للحد منها.