عشر قواعد تجعل من حفل زفافك أجمل أيام العمر..

وكالة سوا الإخبارية يوم زفافك هو أهم يوم في حياتك فهو يوم تاريخي لطالما انتظرت وحلمت بقدومه بفارغ الصبر، نقدم لك قواعد مهمة من شأنها ترتيب الأفكار والتخطيط السليم لليلة العمر.

آخر تعديل: 12-04-2017 الساعه: 13:52
http://www.palsawa.com/2899440a

عشر قواعد تجعل من حفل زفافك أجمل أيام العمر عشر قواعد تجعل من حفل زفافك أجمل أيام العمر

يوم زفافك هو أهم يوم في حياتك فهو يوم تاريخي لطالما انتظرت وحلمت بقدومه بفارغ الصبر، نقدم لك قواعد مهمة من شأنها ترتيب الأفكار والتخطيط السليم لليلة العمر.

ضعي ميزانيتك

تقول متعهدة حفلات الزفاف “لويز بيري”: من المهم معرفة الميزانية المخصصة لهذه الليلة وكيف توزعينها بشكل صحيح لتغطي كل المصاريف وما يتطلبه كل عنصر من التجهيزات منها على سبيل المثال ما يدُفع للموردين وتأكدي من أن الميزانية تغطي كافة المصاريف.

تخصيص ميزانيتك والالتزام بها

تقول آنا ماكجريجور” مديرة غاليري للزفاف: البدء بتدوين العناصر ذات التكلفة العالية منها المكان والقاعة والبوفيه ثم الفرقة وأخيراً المصور، و إذا كنت ستقيمين حفل زفافك في قاعة، فعليك بالتركيز في كل من مولدات الكهرباء والتنظيم و المطبخ، وإذا كنت في مكان مؤجر ركزي تفكيرك في الإضاءة ومعدات الفرقة وحلبة الرقص.

النفقات الاحتياطية

تقترح صوفي هيل كبير متعهدي حفلات الزفاف في كوينتيسنتيالي: “من المفيد وضع قائمة بجميع المبالغ التي دفعت للموردين مع إضافة 10٪ تحسبًا لأي ظرف طارئ وتجنباً لأي احتمالات خارجة عن المألوف، خاصة إذا قررت بشكل مفاجئ إضافة إحدى الترتيبات”.

قائمة المدعوين

يقول آرون شلاغمان المالك والمدير الإبداعي لـ ويتيبابر إيفنت: “تحتاج قائمة المدعوين إلى ترتيب خاص ورسم الخطوط العريضة والتمسك بها، وإذا كنت مقيدة بميزانية معينة أو بالقدرة الاستيعابية للمكان فلا داعي لتزويد أعداد المدعوين قبل التأكد من العنصرين السابقين مما يوفر عليك الإحراج وعلى ضيوفك الاستياء من سحب دعواتهم”.

حددي الأفكار الرئيسية

تقول سوزي يونغ مؤسسة شركة التخطيط للزفاف نوت & بوب: “حددي الأساسيات ومنها حفل سمر مع شريك حياتك لقضاء أسعد أوقاتك، وعليك أن تشاركي زوجك أفكارك وتجعليه مصدر إلهامك عن طريق تبادل التجارب المشتركة، وتقترح إقامة حفل الزفاف في في الهواء الطلق لخلق أجمل الذكريات”.

الزيادة و النقصان

يقول ميلاني هيلين” مخطط الزفاف في كرانبيري بلو: “حاولي التركيز على فكرة أو ثنين في البداية و لا تلقي بنفسك في براثن الخيارات اللانهائية، كما عليك تضييق المتطلبات كنقطة بداية فقد تجدين مع الوقت أن هذه الأفكار تتعارض مع المكان المفضل لديك، لذا عليك الموازنة بين التنفيذ وبين ما يمليه عليك الواقع”.

لمساتك الشخصية

يقول ماكجريجور: “أفضل حفلات الزفاف هي ما يؤثر عليها الطابع الشخصي، ولأن حفل زفافك يعكس سماتك الشخصية، هدئي من روعك واختاري ما يناسبك أنت دون النظر لأي اعتبارات أخرى، فلا داعي لوجود فرقة كبيرة لمجرد أنك تحبين الرقص أو اهتمامك بما يقولونه ضيوفك عنك”.

ابتعدي عن هذه الاشياء

يقول سلاغمان: “احذري اختيار الأسلوب النمطي الذي يتغير مع مرور الوقت ولا يلائم اعتباراتك، وعليك الموازنة بين النمط والتطور، خذي وقتك لضمان تنفيذ أفكارك”

إدارة الموردين بشكل فعال

تقول “إيما غولد” مؤسسة فعاليات GSP “عليك الاهتمام بالتفاصيل على أرض الواقع، نظراً لأهمية زيارة القاعة فهو أمر حيوي لضمان الإلمام بكل شيء والتواصل لمعرفة التفاصيل الدقيقة عن مورديك لتزويدهم بالمعلومات التي يحتاجونها”.

استعدي للعمل الشاق

يضيف سلاغمان: “سبق أن شرحنا أهمية إدارة الموردين عن قرب و لكن لصعوبة الحضور يومياً لمتابعة الترتيبات عليك تعيين من ينوب عنك، خاصة إذا كان حفل زفافك خارج البلد التي تقطنين بها، ومن الأفضل التحضير المسبق قبل موعد زفافك بشهر على الأقل تجنباً لأية تأخيرات بسبب الموردين”.

العلاقة الوطيدة مع الموردين

يقول ماكجريجور: “باستشارة الخبراء المحليين إذا كنت ستتزوجين في الخارج ولا تفترضي أن ما تجدينه على الإنترنت هو ما سيتم بالفعل عند وصولك، وتأكدي من متابعة الموقع بالاتصال عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمتابعة مع الموردين أولاً بأول”.

احتفظي بالمعلومات

تقول بيري: “استمتعي بيومك دون الشعور بالقلق بشأن ضيوفك وما إذا كنت ستُلبين متطلباتهم بشكل جيد أو العكس، فقط تأكدي من إلمام مقدمي الطعام والمنسقين بكل ما يحتاجونه من معلومات، وضعي كل تفاصيل ضيوفك على جدول بيانات واحد لمعرفة مدى قرابتهم بالعروس والعريس”.