انطلاق مهرجان الربيع في سبسطية

وكالة سوا الإخبارية افتتحت وزارة السياحة والآثار ومحافظة نابلس اليوم مهرجان الربيع الثامن في بلدة سبسطية جنوب نابلس، والذي يستمر يومين.

آخر تعديل: 20-04-2017 الساعه: 18:46
http://www.palsawa.com/d95f3434

نابلس / سوا / افتتحت وزارة السياحة والآثار ومحافظة نابلس اليوم مهرجان الربيع الثامن في بلدة سبسطية جنوب نابلس، والذي يستمر يومين.

ونقل محافظ نابلس أكرم الرجوب في كلمة الافتتاح تحيات وتشجيع الرئيس محمود عباس لمثل هذه المهرجانات في المواقع الأثرية والتاريخية.

وعبر عن سعادته لوجود عدد كبير من النساء والأطفال، مضيفا: إن العمل الشعبي المكثف هو المطلوب في التصدي للاحتلال؛ لأن هذه الأرض فلسطينية وستبقى فلسطينية.

وبدورها، قالت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية رولا معايعة إن اقامة مثل هذه المهرجانات يشجع السياحة الداخلية في البلدات والقرى الفلسطينية التي ضمت حضارات عدة.

وتابعت على أهالي سبسطية المطالبة دائما بتنفيذ مثل هذه المهرجانات لأن وجودهم وحضورهم حماية لهذا الموقع.

بدوره، ذكر ممثل مؤسسة الرؤيا العالمية مجدي دعيبس أن هذا المهرجان هدفه تشجيع السياحة الداخلية ليتعرف المواطن على حضارته وتاريخه.

وتابع: هناك مسؤولية جماعية لتشجيع المدارس والطلبة على زيارة المعالم السياحية في المدن الفلسطينية.

ودعا إلى وجود اهتمام أكبر بتنشيط السياحة الداخلية، مضيفا: وهذا ما تقوم به مؤسسة الرؤيا العالمية، وبدأت بذلك في نابلس منذ 10 سنوات.

من جهته قال رئيس بلدية سبسطية نائل الشاعر أن أهالي البلدة يحافظون على الآثار فيها منذ آلاف السنين، وهم قادرون على أن يدافعوا عن القيم والحضارة ليقدموا بلدتهم بشكل مشرق.

وتم خلال اليوم الأول تقديم عدد من الفقرات الفنية لكورال جامعة النجاح، وفرقة الناصرة الشعبية، وفرقة دلال المغربي في برقة، وقدمت المغنية وداد نخلة وصلة غنائية.

وسيكون اليوم الثاني للمهرجان غدا في المسعودية في قرية برقة، وسيتخلله عددا من الفقرات الغنائية والفنية.