السفير قبيعة يسلم نسخة من اوراق اعتماده سفيراً لفلسطين لدى الجمهورية السلوفاكية

وكالة سوا الإخبارية سلم السفير عطا الله صبحي أحمد قبيعة، اليوم الجمعة، نسخة من اوراق اعتماده لوزير الشؤون الخارجية والأوروبية السلوفاكية ميروسلاف لايتشاك، سفيراً مفوضاً فوق العادة لدولة فلسطين لدى الجمهورية السلوفاكية.

آخر تعديل: 21-04-2017 الساعه: 14:08
http://www.palsawa.com/972ba280

براتسلافا/سوا/ سلم السفير عطا الله صبحي أحمد قبيعة، اليوم الجمعة، نسخة من اوراق اعتماده لوزير الشؤون الخارجية والأوروبية السلوفاكية ميروسلاف لايتشاك، سفيراً مفوضاً فوق العادة لدولة فلسطين لدى الجمهورية السلوفاكية.

ونقل السفير قبيعة، للوزير السلوفاكي، تحيات نظيره وزير خارجية دولة فلسطين رياض المالكي، وكذلك تحيات القيادة الفلسطينية للمسؤولين السلوفاك.

وجرى خلال اللقاء، الذي عقد بمقر وزارة الشؤون الخارجية والاوروبية السلوفاكية،  بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والتأكيد على حرص الطرفين على تطويرها بما فيه مصلحة متبادلة للجانبين.

كما أطلع السفير قبيعة، الوزير لايتشاك، على تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة في ضوء اضراب أسرى الحرية.

من جهته رحب وزير الخارجية السلوفاكي، بتعيين السيد قبيعة سفيراً لفلسطين في سلوفاكيا، مؤكدا حرص بلاده على اقامة أفضل العلاقات مع دولة فلسطين، وثباتها على تأييد رؤية الدولتين كأساس صالح لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

كما دعا إلى العمل على عقد الاجتماع الثاني للجنة الوزارية الفلسطينية السلوفاكية المشتركة، واعدا بالعمل على زيادة المنح الدراسية للطلبة الفلسطيين في الجمهورية السلوفاكية.

حضر اللقاء المسؤول الاعلامي لسفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية السلوفاكية سهيل غنام.