سفارة فلسطين لدى فنلندا توجه رسائل للجهات الرسمية لحثها لدعم مطالب الأسرى

وكالة سوا الإخبارية وجهت سفارة دولة فلسطين لدى فنلندا ودول البلطيق رسائل للجهات الرسمية لدعم مطالب الأسرى المضربين عن الطعام.

آخر تعديل: 21-04-2017 الساعه: 14:10
http://www.palsawa.com/1e51bad2

هلسنكي/سوا/ وجهت سفارة دولة فلسطين لدى فنلندا ودول البلطيق رسائل للجهات الرسمية لدعم مطالب الأسرى المضربين عن الطعام.

وقالت السفارة في بيان صحفي: في إطار تعزيز التحرك الدبلوماسي الفلسطيني لدعم إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام، وجهنا عددا من الرسائل تحت عنوان "اضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام"، لمختلف الجهات الرسمية في فنلندا ودول البلطيق: استونيا ولاتفيا وليثوينيا، حيث تم ارسالها إلى كل من: وزراء خارجية هذه الدول، بالإضافة إلى رؤساء لجان الشؤون الخارجية ورؤساء لجان حقوق الانسان في برلمانات هذه الدول، مع إرسال رسالة إلى مدير عام إدارة حقوق الانسان في الخارجية الفنلندية.

وأضاف البيان: بالإضافة إلى ذلك، تم تعميم البيان الصحفي الصادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير والاحصاء الفلسطيني على وزارت الخارجية للدول الأربعة وكل البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى فنلندا، وعلى عدد من الأحزاب السياسية الفنلندية والمؤسسات الفنلندية التي تعنى بحقوق الانسان والمؤسسات الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأردف: وقد تم الإشارة في هذه الرسائل إلى معلومات حول الإضراب المفتوح الذي بدأه أسرانا البواسل في سجون الاحتلال مع التنويه إلى طبيعة هذا الإضراب وأسبابه، وعدد الأسرى المضربين عن الطعام مع توضيح حقيقة الاضراب ومطالب الأسرى ذات الطابع الإنساني.

ووفق البيان، فقد تم دعوة الدول المذكورة في هذه الرسائل لدعم النضال العادل والمطالب الإنسانية للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، والتدخل للضغط على حكومة إسرائيل لحماية حياتهم.