'PBS Sports'.. تحالف جديد لإنهاء احتكار 'bein'

وكالة سوا الإخبارية بات منتظرا خلال الأيام القليلة المقبلة الكشف رسميا عن تفاصيل إطلاق مجموعة القنوات الرياضية الجديدة التي ستحمل اسم "PBS SPORTS"، وهي قنوات رياضية مصرية برأسمال سعودي يصل إلى 7 مليارات دولار

آخر تعديل: 17-06-2017 الساعه: 19:11
http://www.palsawa.com/74ca7611

القاهرة/سوا/ بات منتظرا خلال الأيام القليلة المقبلة الكشف رسميا عن تفاصيل إطلاق مجموعة القنوات الرياضية الجديدة التي ستحمل اسم "PBS SPORTS"، وهي قنوات رياضية مصرية برأسمال سعودي يصل إلى 7 مليارات دولار، وستحمل على عاتقها مهمة إنهاء احتكار مجموعة قنوات "Bein Sports" الرياضية القطرية والمسيطرة على جميع البطولات الكبرى آسيويا وإفريقيا وعالميا.

ونشر حساب مجموعة "PBS SPORTS" المنتظرة على موقع "تويتر" خلال الساعات الماضية مجموعة تغريدات، كشفت فيها المجموعة جزئيا عن نفسها وعن العمل الذي تنوي القيام به خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت المجموعة عن عقد مؤتمر صحافي يوم 10 شوال المقبل في "الرياض" للكشف عن تفاصيل إطلاق القناة رسميا، برأسمال يصل إلى 7 مليارات دولار، بالإضافة إلى مفاجآت أخرى.

وأوضحت المجموعة خلال نشرها مجموعة إضافية من التغريدات، أن البث التجريبي للقناة سيبدأ من شوال المقبل، أما انطلاق عملها ا الفعلي فسيكون من الموسم الرياضي المقبل 2017-2018، بـ5 قنوات سترتفع تدريجيا إلى 11.

وعن أسعار الاشتراكات, ذكرت القناة أنها ستكون مجانية قدر المستطاع في حال سمحت القوانين الدولية بذلك، أما في حال ضرورة عمل اشتراكات فإنها ستكون رمزية.

وأكدت القناة أن 7 من مجموعة قنواتها ستعمل بتقنية الـHD، بالإضافة إلى وجود مفاوضات مع مجموعة قنوات "MBC" من أجل ضم القنوات إلى ريسيفر "Gobc".

وقال حساب القناة إنهم سيعرضون جميع الدوريات العالمية بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا اعتبارا من الدور ربع النهائي الذي سينطلق في أغسطس المقبل، وبالتزامن مع افتتاح الموسم الرياضي الجديد، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا وكأس العالم والبطولات القارية.

يشار إلى أن هناك مجموعة قنوات أمريكية تحمل نفس الاسم، واختصارها هو "بابليك برودكاستنج سيرفيس"، وتأسست سنة 1952، ولها أكثر من 354 محطة تليفزيونية وإذاعية في كل الولايات المتحدة الأمريكية.