مشعل آل ثاني: الحصار يستهدف استقلال قطر

وكالة سوا الإخبارية قال السفير القطري في واشنطن مشعل بن حمد آل ثاني إن الحصار الذي فرضته دول خليجية ضد بلاده يستهدف استقلالها، مؤكدا على أن قطر دولة مستقلة ذات سيادة.

آخر تعديل: 19-06-2017 الساعه: 10:38
http://www.palsawa.com/8245b271

السفير القطري في واشنطن مشعل بن حمد آل ثاني إ السفير القطري في واشنطن مشعل بن حمد آل ثاني إ

واشنطن/ سوا / قال السفير القطري في واشنطن مشعل بن حمد آل ثاني إن الحصار الذي فرضته دول خليجية ضد بلاده يستهدف استقلالها، مؤكدا على أن قطر دولة مستقلة ذات سيادة.

وأوضح آل ثاني -في مقال بصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية- أن الحملة الحالية ضد قطر ليست ضد الإرهاب أو قناة الجزيرة وإنما ضد استقلالها، مؤكدا أن الدوحة لا تشكل خطرا على أحد، "ولكن يجب أن يفهم إخوتنا في مجلس التعاون الخليجي أننا دولة ذات سيادة".

وأضاف آل ثاني أن رسائل البريد الإلكتروني المسربة لسفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة تظهر أن حكومة الإمارات تآمرت في الخفاء ضد قطر.

وأشار السفير القطري إلى أن العتيبة كان قد طالب الدوحة في مقال نشرته الصحيفة ذاتها بتحديد موقفها من الإرهاب، وقال إنه يرد على ذلك بأنه من الأحرى توجيه السؤال إلى السعودية والإمارات اللتين قررتا مقاطعة قطر، مشيرا إلى أن الإمارات لم تعرض أي شكوى ضد قطر للجهات المسؤولة في مجلس التعاون الخليجي قبل خطواتها بحصار قطر.

وتابع السفير القطري لدى الولايات المتحدة مذكرا السفير الإماراتي بأن إماراتيين وليس قطريين كانوا ضمن خاطفي الطائرات التي نفذت هجمات سبتمبر/أيلول 2001، كما أن تقرير لجنة التحقيق في الهجمات لم يذكر سوى الإمارات لدورها في عمليات غسل أموال لصالح الإرهابيين.

ولفت السفير القطري في واشنطن إلى أن عدد المدرجين في اللوائح الأميركية والأممية للإرهاب من الدول المقاطعة لقطر يفوق عشرة أضعاف المدرجين من قطر.

وأشار آل ثاني إلى أنباء بأن حكومة الإمارات قدمت دعما ماليا لمخططي الانقلاب على الحكومة المنتخبة في تركيا.

 وتابع أن العتيبة لم يكشف دور بلاده في تمويل الانقلاب على أول حكومة منتخبة ديمقراطيا في مصر.