"المواصفات والمقاييس" تعتمد تعليمات خاصة بمستحضرات التجميل

وكالة سوا الإخبارية أصدرت مؤسسة المواصفات والمقاييس، اليوم الاثنين، تعليمات فنية إلزامية جديدة خاصة بمواد التجميل، بعد مصادقة كل من وزير الاقتصاد الوطني ورئيس مجلس إدارة المؤسسة، ووزير الصحة، على المسودة النهائية للتعليمات الفنية الإلزامية الجديدة الخاصة بمواد التجميل.

آخر تعديل: 19-06-2017 الساعه: 14:17
http://www.palsawa.com/3f731c4d

 رام الله / سوا / أصدرت مؤسسة المواصفات والمقاييس، اليوم الاثنين، تعليمات فنية إلزامية جديدة خاصة بمواد التجميل، بعد مصادقة كل من وزير الاقتصاد الوطني ورئيس مجلس إدارة المؤسسة، ووزير الصحة، على المسودة النهائية للتعليمات الفنية الإلزامية الجديدة الخاصة بمواد التجميل.

ووفق بيان صادر عن المؤسسة، يأتي هذا بعد عدة اجتماعات لمجموعة العمل الخاصة بمواد التجميل التي ترأسها مؤسسة المواصفات والمقاييس، ويشارك فيها عدد من الوزارات ذات العلاقة واتحاد الصناعات الفلسطينية.

وأشار مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندس حيدر حجه، إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة عمل لجنة التعليمات الفنية الإلزامية الخاصة بمواد التجميل، ليرتفع عدد التعليمات الفنية المعتمدة الى 67، "وذلك تماشياً مع رؤيتها التي تسعى قدماً للرقي بالاقتصاد المحلي وتنظيم السوق للحفاظ على صحة وسلامة المواطن والمنتجات".

وأوضح مقرر مجموعة العمل الخاصة بمواد التجميل الدكتور أحمد غانم، أن هذه التعليمات تضع المتطلبات التي يجب ان يلبيها أي مستحضر تجميل يتم توفيره في السوق "لضمان حماية صحة الإنسان باعلى مستوى، ولتنظيم تداول المستحضرات التجميلية  في السوق الفلسطينية".

وقال: هذه التعليمات تحدد مسؤولية كل من الصانع وممثله الرسمي والمستوردين والموزعين لمستحضرات التجميل المغطاة في هذه التعليمات، كما تحدد هذه التعليمات أيضاً قواعد وشروط عملية تقييم سلامة المستحضر والمعلومات التي يجب توفيرها للمستهلك من خلال بطاقة البيان.

وتحدد هذه التعليمات المتطلبات الأساسية المتعلقة بطبيعة المواد المستخدمة في تصنيع مستحضر التجميل بشكله النهائي للمستهلك، وضرورة ضبط عملية التصنيع من خلال الممارسة التصنيعية الجيدة والالتزام بالقيود المفروضة على المواد الكيميائية التي تدخل في تصنيع المنتج النهائي لمستحضر التجميل والالتزام بملاحق التعليمات التي تبين طبيعة إستخدام المواد الكيميائية في مستحضرات التجميل.

ودعت مؤسسة المواصفات والمقاييس المهتمين بهذه التعليمات الفنية الإلزامية، الى الحصول عليها مجاناً من خلال مكاتب وفروع المؤسسة، ومن خلال الموقع الالكتروني للمؤسسة (www.psi.pna.ps).