هيئة البترول برام الله تدرس تخفيض سعر البنزين الإسرائيلي لغزة

وكالة سوا الإخبارية كشفت جمعية شركات البترول في غزة، عن وجود دراسة من قبل الجهات الرسمية، لتخفيض سعر البنزين الإسرائيلي القادم للقطاع عبر معبر كرم أبو سالم.

آخر تعديل: 13-08-2017 الساعه: 14:14
http://www.palsawa.com/96304292

محطة وقود بغزة محطة وقود بغزة

غزة/خاص سوا/إيهاب أبو دياب/ كشفت جمعية شركات البترول في غزة، عن وجود دراسة من قبل الجهات الرسمية، لتخفيض سعر البنزين الإسرائيلي القادم للقطاع عبر معبر كرم أبو سالم.

وقال رئيس جمعية شركات البترول محمود الشوا في تصريح خاص بوكالة "سوا" الإخبارية الأحد، إن الهيئة العامة للبترول في رام الله، تدرس تخفيض سعر البنزين، أسوة بالتخفيض الذي طرأ على أسعار السولار الإسرائيلي.

وفي سياقٍ متصل، أكد الشوا أن قرار تخفيض سعر السولار الإسرائيلي بمحطات غزة، دخل حيز التنفيذ رسميًا بدءًا من اليوم، ليصبح مساوٍ للسولار المصري، أي بقيمة 4.36 شيكل للتر الواحد.

وأشار إلى أن كلاً من السولار الإسرائيلي والمصري لهما زبائنهما الخاصة، "وبالتالي لا يمكن تحديد حجم إقبال المواطنين على نوعٍ دون الآخر خلال الأيام الراهنة".

وكان مدير الهيئة العامة للبترول في غزة، كشف لـ"سوا" الأسبوع الماضي، أنه تقرر تخفيض سعر السولار القادم لغزة عبر كرم أبو سالم، معتبرًا أن الخطوة من شأنها التخفيف من معاناة المنشآت الاقتصادية والمواطنين.