أخبار إسرائيلية

نتنياهو

وزير وصحفي يدليان بشهادتيهما في قضية نتنياهو

ذكر موقع القناة العبرية العاشرة، صباح اليوم الخميس، أن الوزير زئيف الكين عن حزب الليكود اليميني المتطرف، والصحفي "عيران تفنريرون" وهو رئيس التحرير السابق في صحيفة "يديعوت أحرونوت" سيقدمان شهادتيهما في قضية الملف (2000) الذي يشير لإمكانية وجود صفقة فساد مشبوهة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومالك الصحيفة آرنون موزيس.

كتب بتاريخ: 19-01-2017 التوقيت: 13:00إقرأ المزيد

نتنياهو

اقتراح قانون بمنع التحقيق مع رئيس حكومة خلال ولايته

في ظل التحقيقات الجارية مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، من المتوقع أن يقرر وزراء حكومته، الأحد القادم، ما إذا كانوا سيدعمون اقتراح قانون يمنع التحقيق مع رئيس حكومة خلال إشغاله لمهام منصبه. بادر إلى اقتراح القانون عضو الكنيست دافيد إمسلم، من حزب "الليكود"، المسؤول عن الرقابة على الشرطة من قبل الكنيست. ويدعي إمسلم أن اقتراح القانون مبدئي، وليس من أجل أن يتملص نتنياهو من التحقيق، وأنه بادر إلى إضافة بند في اقتراح القانون ينص على أنه لا يسري على التحقيقات التي تم فتحها قبل سريان مفعول اقتراح القانون كقانون.

كتب بتاريخ: 19-01-2017 التوقيت: 10:01إقرأ المزيد

عائلة نتنياهو

5 ساعات قضاها نجل نتنياهو في التحقيق..وشبهات بتورط رئيس الموساد

ذكرت القناة العبرية العاشرة، الليلة الماضية، أن وحدة التحقيقات 433 التابعة للشرطة الإسرائيلية استمرت بالتحقيق لمدة 5 ساعات مع يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قضية الملف (1000) التي يتم التحقيق فيها بتلقي نتنياهو وعائلته هدايا من رجال أعمال مقابل تسهيل خدمات.

كتب بتاريخ: 18-01-2017 التوقيت: 07:53إقرأ المزيد

ريفلين

ريفلين: أوباما عمل خلال 8 سنوات على دعم إسرائيل

قال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين رفلين، إن الرئيس الأميركي باراك أوباما المنتهية ولايته، عمل خلال ثماني سنوات على دعم إسرائيل خاصة في المجال العسكري. 

كتب بتاريخ: 17-01-2017 التوقيت: 19:20إقرأ المزيد

نتنياهو

تحقيقات اسرائيلية مكثفة في مخالفات فساد مشتبه نتنياهو بارتكابها

أفادت وسائل اعلام اسرائيلية اليوم الثلاثاء، بأن تحقيقات مكثفة تجريها الشرطة الاسرائيلية والوحدة القطرية لمحاربة الفساد والجريمة المنظمة "لاهف 433" في مخالفات فساد مشتبه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بارتكابها.

كتب بتاريخ: 17-01-2017 التوقيت: 12:23إقرأ المزيد

نتنياهو وزوجنه

التحقيق مع نجل نتنياهو بـ"القضية 1000"

تحقق الشرطة، اليوم الثلاثاء، مع يائير نتنياهو نجل رئيس الحكومة، وذلك في سياق التحقيق بشبهات الفساد والرشوة بـ'القضية 1000'، حيث تنسب لنتنياهو وأفراد عائلته الحصول على هدايا وامتيازات بمئات آلاف الشواقل من رجلي أعمال. وذكرت صحيفة 'هآرتس' أنه سيتم التحقيق مع نجل رئيس الحكومة تحت طائلة التحذير، بينما رجحت القناة العاشرة الإسرائيلية، أن محور التحقيق مع يائير سيكون حول التمويل والهدايا والامتيازات التي قدمها له الملياردير الأسترالي جيمس باكير، حيث لم تتوقف عند استضافته في شقته الفاخرة في تل أبيب، وإنما أيضا العطلات والرحلات الجوية الخاصة والنوم في فنادق فخمة.

كتب بتاريخ: 17-01-2017 التوقيت: 08:32إقرأ المزيد

طائرات اسرائيلية

إسرائيل تكشف عن طائرة اغتيالاتها

كشفت إسرائيل عن الطائرة العسكرية التي تستخدمها في تنفيذ العمليات السرية في الشرق الأوسط وطابع المهام التي توكل إليها. وقال موقع "واللا" العبري، في تقرير له، إن الطائرة التي تستخدم في نقل الوحدات التي يوكل إليها تنفيذ العمليات السرية، سواء لتنفيذ عمليات الاغتيال، أو بهدف جمع معلومات استخبارية دقيقة، هي من طراز "هيركوليس". وكشفت مصادر عسكرية إسرائيلية أن ما يميز هذه الطائرة هو حقيقة أنها قادرة على الإقلاع والهبوط في أي بيئة جغرافية، إضافة إلى أنها تحدث أقل قدر من الضجيج أثناء الهبوط أو الإقلاع والطيران، ما يعزز من قدرة الوحدات الخاصة التي تستخدمها على التخفي والوصول إلى الهدف، دون أن يشعر بهم أحد.

كتب بتاريخ: 16-01-2017 التوقيت: 14:05إقرأ المزيد

بنيامين نتنياهو

الشرطة الإسرائيلية تستأنف التحقيق مع ناشر "يديعوت احرونوت"

استأنفت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، التحقيق مع ناشر صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية، أرنون موزيس، حول تورطه في شبهات فساد، مع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو. وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية) إن الشرطة استأنفت التحقيق مع موزيس بعد تحقيق استمر 8 ساعات يوم أمس الأحد.

كتب بتاريخ: 16-01-2017 التوقيت: 11:48إقرأ المزيد

نتنياهو ومندلبليت

مستشار اسرائيلي منع تحقيقين موازيين مع نتنياهو وزوجته

منع المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، افيحاي مندلبليت، الشرطة من إجراء تحقيقين موازيين ضد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وزوجته سارة، في "القضية 1000" التي تشير الشبهات فيها إن نتنياهو حصل على منافع شخصية، على شكل سيجار ومشروبات روحية، بمئات آلاف الشواقل من رجال أعمال.

كتب بتاريخ: 16-01-2017 التوقيت: 08:42إقرأ المزيد

ترامب

مستشار أمريكي يتوقع تحسن العلاقة بين واشنطن وتل أبيب بعد ترامب

توقع دينس روس المستشار الأمني الخاص سابقا في إدارة أوباما، تحسن العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل، بعد دخول الرئيس المنتخب دونالد ترامب البيت الابيض. 

كتب بتاريخ: 15-01-2017 التوقيت: 18:15إقرأ المزيد

نتنياهو وهيرتسوغ

مؤتمر باريس يؤجج الخلاف بين نتنياهو وهيرتسوغ

أكد رئيس الوزراءالإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، أن مؤتمر باريس للسلام المنعقد حاليا هو مؤتمر "باطل"، مشيرا إلى أن التنسيق له  تم بين الفرنسيين والفلسطينيين؛ بهدف محاولة إملاء شروط على اسرائيل لا تتماشى مع احتياجاتها.

كتب بتاريخ: 15-01-2017 التوقيت: 16:32إقرأ المزيد

غطاس

"عدالة": قرار تقديم لائحة اتهام ضد غطاس غير قانوني

توجه مركز 'عدالة'، باسم النائب د. باسل غطاس إلى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيحاي مندلبليت، وإلى المدعي العام شاي نيتسان، ومدعي لواء الجنوب ألون ألتمان، بطلب إجراء جلسة استماع للنائب غطاس أمام المستشار القضائي للحكومة قبل تقديم لائحة اتهام ضده، إضافة إلى سحب البلاغ الذي قدم إلى رئيس الكنيست بشأن المصادقة على تقديم لائحة اتهام ضده، حيث أن المحكمة التي فحصت طلب الدولة تمديد اعتقال غطاس لم تجد أي سبب لمواصلة اعتقاله، وذلك خلافا لموقف الدولة والمستشار القضائي للحكومة، الذين اشترطوا إجراء الاستماع في تمديد الاعتقال المنزلي لغطاس. وقال المحاميان حسن جبارين ومحمد بسام من مركز 'عدالة' في رسالتهما إن 'تقديم لائحة اتهام ضد النائب غطاس بدون إعطائه حق الاستماع يشكل خرقا للحق في إجراء عادل، كما يميز ضده مقارنة بمنتخبي جمهور آخرين. هذا البلاغ لا يسري قضائيا وهو لاغ قانونيا لكونه قد صدر قبل اتخاذ إجراء عادل يضمن أساسا إعطاء الحق المتساوي بالاستماع قبل اتخاذ قرار نهائي بتقديم لائحة اتهام كما هو متبع بشأن أعضاء كنيست. هذه هي الحالة الأولى التي يتوجه فيها المستشار القضائي للحكومة إلى الكنيست، دون أن يقترح إعطاء حق الاستماع خلال فترة زمنية كافية لعضو الكنيست، كما هو متبع تجاه منتخبي جمهور. وهذا المتبع يسري على شبهات أخطر بكثير من تلك الشبهات المنسوبة للنائب غطاس'.

كتب بتاريخ: 15-01-2017 التوقيت: 13:00إقرأ المزيد

نتنياهو يتهم الاعلام بالتضليل

نتنياهو يتهم الإعلام الإسرائيلي بالتضليل

واصل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، هجومه على وسائل الإعلام الإسرائيلية، حيال تعطيها مع ملفات شبهات الفساد التي يخضع بسببها للتحقيق، ووصف ما نشرته وسائل الإعلام عن فحوى التسجيلات الصوتية التي جمعته بمالك صحيفة 'يديعوت أحرونوت'، أرنون موزيس، بالحملة التي تهدف إلى تضليل الرأي العام الإسرائيلي وتغيير الحقائق. وردت تصريحات نتنياهو خلال الجلسة التي جمعته صباح اليوم، بوزراء حزب الليكود قبيل جلسة الحكومة الأسبوعية، حيث عقب على مضمون التسجيلات الصوتية التي جمعته بمالك 'يديعوت أحرونوت' والتي كشفت عنها القناة الثانية الإسرائيلية التي وصفت فحوى المحادثات التي جمعتهما بالمتاجرة بالصحافيين.

كتب بتاريخ: 15-01-2017 التوقيت: 12:15إقرأ المزيد

بنيامين نتنياهو

نتنياهو وعد موزيس بشكل واضح بسن قانون ضد "يسرائيل هيوم"

تكتب الصحف الاسرائيلية  ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وعد بشكل واضح، المحرر المسؤول لصحيفة "يديعوت احرونوت"، نوني موزيس، بدفع قانون لصالح المجموعة الاعلامية التي يملكها موزيس، بل وتشكيل لجنة خاصة لهذا الغرض. ومما كتبته "هآرتس" في هذا الصدد، فقد ناقش نتنياهو وموزيس، هوية اعضاء الكنيست الذين سيتولون تقديم

كتب بتاريخ: 15-01-2017 التوقيت: 10:42إقرأ المزيد

القناة الثانية: نتنياهو وموزيس تاجرا بالصحافيين

كشفت القناة الثانية الإسرائيلية مساء اليوم السبت، المزيد من مضمون التسجيلات الصوتية التي جمعت رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو ومالك صحيفة 'يديعوت أحرونوت'، أرنون موزيس والمعروفة بـ'القضية 2000'.

كتب بتاريخ: 14-01-2017 التوقيت: 22:10إقرأ المزيد

رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو

وزير إسرائيلي سابق: نتنياهو أنهى دوره التاريخي في الحكومة

قال الوزير الإسرائيلي السابق آفي جباي الذي انضم مؤخرًا لحزب العمل، إن قضية 2000، والتي تتمحور في العلاقة بين نتنياهو ومالك صحيفة "يديعوت أحرونوت" نوني موزيس

كتب بتاريخ: 14-01-2017 التوقيت: 16:34إقرأ المزيد

نتنياهو

ضباط شرطة: توصية بتقديم لوائح اتهام ضد نتنياهو

قال ضباط كبار في الشرطة الإسرائيلية، مؤخرا، إنه من المتوقع أن تكون هناك توصية بتقديم لائحتي اتهام ضد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في الملفين 'قضية 1000' و'قضية 2000'، في حين قالت مصادر قضائية إن احتمالات تقديم لائحة اتهام في الملف الأول أعلى من الثاني. ونقلت القناة التلفزيونية الإسرائيلية العاشرة، مساء أمس الجمعة، عن كبار المسؤولين في الشرطة قولهم إنه ستكون هناك، على ما يبدو، توصية بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في القضيتين: الأولى بشأن المحادثات التي أجراها مع مالك صحيفة 'يديعوت أحرونوت'، أرنون موزيس'.  أما الثانية فهي بشأن القضية التي أطلق عليها 'القضية 1000'، والتي تنسب في إطارها شبهات لنتيناهو بتلقي هدايا وامتيازات من رجال أعمال وصلت قيمتها إلى مئات آلاف الشواقل.

كتب بتاريخ: 14-01-2017 التوقيت: 14:35إقرأ المزيد

لجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلية

"الكنيست" تصادق على مشروع قانون لمنع مقاطعي إسرائيل من الدخول إليها

لجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلية، على مشروع قانون يمنع منح تأشيرة دخول إلى إسرائيل أو تصريحًا للمكوث فيها لمواطنين أجانب دعوا إلى مقاطعة إسرائيل، وذلك تمهيدًا للتصويت على مشروع القانون بالقراءتين الثانية والثالثة.

كتب بتاريخ: 12-01-2017 التوقيت: 12:39إقرأ المزيد

نتانياهو وزوجته سارة

استجواب زوجة نتانياهو بسبب "الهدايا"

استجوبت الشرطة الإسرائيلية زوجة رئيسة الوزراء الإسرائيلي سارة بنيامين نتانياهو، في إطار تحقيق في مزاعم قبولها، بشكل غير صحيح، لهدايا من أثرياء.

كتب بتاريخ: 12-01-2017 التوقيت: 12:29إقرأ المزيد

حرية التعبير في إسرائيل واجهت هجمات قاسية

تقرير حقوقي: زيادة مطردة في حوادث العنصرية بإسرائيل العام الماضي

أصدرت جمعية حقوق المواطن في إسرائيل، تقريرها السنوي لاستعراض أوضاع حقوق الإنسان في إسرائيل عام 2016، ويتناول قطاعات واسعة من انتهاكات الحقوق والحريات، المتعلقة بحرية التعبير

كتب بتاريخ: 12-01-2017 التوقيت: 11:09إقرأ المزيد