شؤون المرأة

الجيلاتين لإزالة الرؤوس السوداء

الجيلاتين لإزالة الرؤوس السوداء

تشتكي كثيرات من السيّدات والفتيات، خصوصاً صاحبات البشرة الدهنيَّة، من انتشار الرؤوس السوداء على وجوههنَّ، وفي منطقة الأنف بصفة خاصّة، فيلجأن إلى استخدام مقشّرات البشرة للتخلص منها. لكن الاستخدام المفرط لمقشّر البشرة يؤدّي إلى جفاف الجلد وتكوّن التجاعيد المبكرة، من دون الحصول على نتائج مرضية.

كتب بتاريخ: 12-06-2017 التوقيت: 12:17إقرأ المزيد

أقنعة طبيعية ترطّب البشرة وتغذّيها

من صنع يديك... أقنعة طبيعية ترطّب البشرة وتغذّيها

المحافظة على رطوبة البشرة ومرونتها أمرٌ أساسيّ، خصوصًا في شهر رمضان المبارك للتمتّع بإشراقة نضرة وبشرة شابة وجميلة. تعلّمي كيف تحضّرين أقنعة طبيعية من حواضر المطبخ تغذّي بشرتك، ترطّبها، وتُجدد خلاياها.

كتب بتاريخ: 12-06-2017 التوقيت: 11:16إقرأ المزيد

تصبغات تحت الإبطين

5 وسائل للتخلص من تصبغات تحت الإبطين

تعتبر منطقة الإبطين من أكثر الأماكن حساسية في الجسم، ويمكن أن تحدث فيها تصبغات لونية لعدة أسباب، وتسبب الحرج خاصة على الشاطىء، لذلك يجب الإنتباه أي أي تغير بسيط في اللون.

كتب بتاريخ: 11-06-2017 التوقيت: 08:53إقرأ المزيد

زوجان

كيف تعبر عن حبك لزوجتك دون كلام

يعتقد الكثير من الأزواج بأن التعبير عن حبهم لزوجاتهم يكمن في إغراقهن بكلمات الحب والهيام والغزل فقط، دون أن يترافق ذلك مع خطوات عملية تعبر بشكل حقيقي عن هذا الحب. 

كتب بتاريخ: 10-06-2017 التوقيت: 10:35إقرأ المزيد

مكياج الحواجبب

أي ماكياج لحاجبيك؟

لا شيء أروع من الحاجبين المرسومين بدقة لأنهما يؤطران النظرة ويمنحان الوجه جاذبية قوية. إذا كان حاجباك غير كثيفين أو غير منتظمين، يكفي إتباع النصائح المذكورة أدناه لتحسين شكلهما وجعلهما أكثر جاذبية...

كتب بتاريخ: 10-06-2017 التوقيت: 10:03إقرأ المزيد

ماكياج ربيع/صيف 2017

كحل أو آيلاينر؟ ماكياج ربيع/صيف 2017

رغم ميل خبراء التجميل خلال أسابيع موضة ربيع/صيف 2017 إلى اعتماد الإطلالة الطبيعية حيناً، والألوان الوردية الأنثوية أحياناً أخرى، فقد لفتنا كثيراً اختيار هؤلاء الخبراء لتجميل العينين الكحل والآيلاينر بشكل مركّز وبارز، خصوصاً أن الكحل يمنح العينين سحراً جذاباً ويضفي لمسة من الترف الآسر على إطلالتك! وسواء قررت تجميل عينيك على شكل عيني الهرّة أو بالأسلوب الفوضوي الجذاب للآيلاينر والكحل،

كتب بتاريخ: 10-06-2017 التوقيت: 09:51إقرأ المزيد

التخلص من الهالات السوداء

تخلّصي من الهالات السوداء في المنزل وفوراً!

من أكثر الأشياء المزعجة التي تعانيها معظم السيدات، مشكلة الهالات السوداء التي تتكون يومياً نتيجة السهر، أو الإرهاق، أو العوامل الوراثيّة، وهناك بعض العلاجات الطبيعيّة التي تساعد في التقليل منها، ولكنها لا تقضي عليها تماماً، إلا إذا انتهت أسباب ظهورها، أما تلك التي تظهر بسبب العوامل الوراثية، فلا يوجد علاج فاعل للتخلص منها، ولكن يمكن تقليلها من خلال بعض العلاجات الطبيعية، وهو ما سنعرضه لكِ اليوم، فتابعي معنا.

كتب بتاريخ: 08-06-2017 التوقيت: 10:31إقرأ المزيد

علاج جفاف البشرة

5 طرق لعلاج جفاف البشرة

جفاف البشرة مشكلة تتعرض لها معظم السيدات بسبب جفاف الجو فتتشقق البشرة  وتزيد خشونتها. إليك خمسة حلول طبيعية رائعة للحفاظ على نضارة وجمال البشرة وحمايتها من الجفاف

كتب بتاريخ: 08-06-2017 التوقيت: 10:10إقرأ المزيد

وصفات العناية بالشعر

وصفات العناية بالشعر من الطبيعة

إذا كنتِ تعانين شعرًا جافًّا ومقصّفًا، فأنسب وسيلة لعلاج شعركِ هي استخدام الزيوت الطبيعيّة.

كتب بتاريخ: 08-06-2017 التوقيت: 09:53إقرأ المزيد

كوني جريئة واختاري الماسكارا الزرقاء في رمضان

كوني جريئة واختاري الماسكارا الزرقاء في رمضان

تتخوف العديد من الفتيات من وضع الماسكارا الملونة خلال فصل الصيف، ولكن في الحقيقة يمكن لأي شابة أن تزهو باللون الأزرق  لتمنح العيون إطلالة ساطعة ومشرقة.

كتب بتاريخ: 06-06-2017 التوقيت: 11:22إقرأ المزيد

كيف أحصل على أظافر منسقة وملوّنة

كيف أحصل على أظافر منسقة وملوّنة من دون الاضطرار إلى إزالة اللون ؟

يمكنك تحقيق هدفك ببساطة تامة، والمحافظة على أظافر جميلة وأنيقة باستعمال اللصقات الملوّنة المخصّصة للأظافر. هذه اللصقات متوافرة بألوان ونقوش عدة ترضي كل الأذواق، ويمكنك لصقها بسهولة فوق الأظافر كما لو كانت طلاءً حقيقيًا. ويمكن نزع هذه اللصقات بسهولة قبل تأدية الصّلاة. لكن، لا تنسي أهمية تغذية أظافرك كل مساء باستعمال كريم يرطب ويغذّي اليدين والأظافر معًا. جرّبي:

كتب بتاريخ: 06-06-2017 التوقيت: 11:13إقرأ المزيد

خطوات للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان

خطوات للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان

تقوم أغلب السيدات بالعناية ببشراتهن عن طريقة استخدام المرطبات والكريمات التي تحافظ على ‏رطوبة الجلد و تقضي على جفاف البشرة، ويزيد شهر رمضان ضرورة العناية بالبشر بسبب انخفاض كمية المياه والغذاء خلال النهار، وللتخلص من علامات جفاف البشرة خلال الشهر الفضيل إليكم الحلّ.

كتب بتاريخ: 06-06-2017 التوقيت: 11:06إقرأ المزيد

مكياج ناعم لاطلالة التربان والطرحة المخرمة

مكياج ناعم لاطلالة التربان والطرحة المخرمة

تتميز إطلالة التربان المزين بالطرحة المخرمة بجاذبية مضاعفة .فالتربان والقماش المخرم يمنحاك إطلالة مفعمة بالغموض والحشمة في آن واحد وهما عنصران يضيفان من جاذبية المرأة .

كتب بتاريخ: 05-06-2017 التوقيت: 13:13إقرأ المزيد

التحليل النفسي للغة جسد زوجك

التحليل النفسي للغة جسد زوجك

تعلمين بأن ألسنتنا ليست وحدها التي تنطق وتعبر، بل أجسادنا تتحدث أيضاً، وقد تكون أصدق بكثير من كلامنا المنطوق، بل يصعب التحكم والسيطرة على لغة أجسادنا، والتي لها لغة لا يستطيع أي شخص ترجمتها إلا إذا امتلك شفرات ترجمة تلك اللغة، لذا سنقدم لك عزيزتي التحليلات النفسية للغة جسد زوجك لتستطيعي قراءته ومعرفة خفاياه، والتي سيقدمها لك الأخصائي النفسي منتصر نوح، والذي يقول: إ

كتب بتاريخ: 05-06-2017 التوقيت: 12:42إقرأ المزيد

كيف تعالج حروق الشمس؟

كيف تعالج حروق الشمس؟

حروق الشمس 'Sunburn': شكل من أشكال الإشعاع الذي تبثه أشعة الشمس، ويصيب الأنسجة الحية للإنسان مثل الجلد بحروق نتيجة للتعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية، يسبب هذا التعرض التهاب واحمرار الجلد.

كتب بتاريخ: 05-06-2017 التوقيت: 12:29إقرأ المزيد

5 طرق ناجحة لتفهم شخصية شريك حياتك

5 طرق ناجحة لتفهم شخصية شريك حياتك بشكل أفضل

تعتمد العلاقة الزوجية الناجحة على العديد من الأسس والقواعد التي تضمن استمراريتها وديمومتها، وتوفر البيئة المناسبة ليعيش الزوجان حياة زوجية مستقرة وصحية تخلو من المشاكل. 

كتب بتاريخ: 03-06-2017 التوقيت: 11:21إقرأ المزيد

5 وسائل لتقوية الرموش

5 وسائل لتقوية الرموش والحفاظ على صحتها

تحيط الرموش بأعيننا وتحميها من الغبار والعوامل الجوية الأخرى، ولكننا نادراً ما نوليها أي اهتمام رغم حاجتها للعناية الدائمة للحفاظ على صحتها وجمالها. 

كتب بتاريخ: 03-06-2017 التوقيت: 11:20إقرأ المزيد

ستيفاني صليبا

ستيفاني صليبا تستعين بخبير تجميل نانسي عجرم

يلمع اسم ستيفاني صليبا حالياً في مجال الموضة والجمال. صحيح أنها دخلت عالم التمثيل مؤخراً لكنها تهتم كثيراً بصيحات الموضة واتباع آخر صرعات المكياج.

كتب بتاريخ: 30-05-2017 التوقيت: 18:24إقرأ المزيد

توضيحية

اتركي الأفوكادو يعتني ببشرتكِ وشعركِ

إذا كانت الفوائد الصحيّة لثمرة الأفوكادو متداولة بشكل شائع، كونها غنيّة بالدهون النباتية المفيدة لعمليّة الهضم، والحفاظ على الرشاقة، والعناية بصحّة الجلد والأسنان،

كتب بتاريخ: 30-05-2017 التوقيت: 18:17إقرأ المزيد

تعبيرية

5 تغيرات جوهرية تطرأ على المرأة بعد ولادتها الأولى

من الطبيعي أن تطرأ العديد من التغيرات على المرأة بعد ولادتها الأولى، على جميع الصعد بما في ذلك التغيرات النفسية والجسدية، بالإضافة إلى تغيرات في أولويات حياتها وفي طريقة تعاملها مع زوجها. 

كتب بتاريخ: 30-05-2017 التوقيت: 17:40إقرأ المزيد