للنشر... جامعة الاسراء تستقبل وفداً من مركز تطوير الاعلام في جامعة بيرزيت

none

غزة /سوا/ استقبلت جامعة الإسراء اليوم الثلاثاء الأستاذة نبال ثوابتة مديرة مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت ، والأستاذ فتحي صبّاح مستشار المركز.

وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك بما يخدم طلبة قسم الصحافة وتكنولوجيا الإعلام في الجامعة.

وكان في استقبال وفد مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت، رئيس الجامعة الدكتور عدنان الحجّار، والدكتور حسن دوحان الباحث وأستاذ الإعلام، والدكتور طارق الديراوي، والدكتور أحمد الوادية عميد كلية العلوم الإنسانية، ومدير العلاقات العامة المهندس إيهاب أبو الخير.

من جهته، رحب الدكتور الحجّار بزيارة الأستاذة ثوابتة والأستاذ صبّاح، مثمناً حرصهم على زيارة جامعة الإسراء كأول زيارة يقوم بها مركز تطوير الاعلام للجامعات الفلسطينية في قطاع غزة.

وأثنى الدكتور الحجّار على دور المركز وجامعة بيرزيت باعتبارها عنوانا للعمل الأكاديمي والاتصال والوطنية والثقافة، لافتاً إلى أن الكل يعتز ويفتخر بجامعة بيرزيت، مشيراً إلى أن جامعة الإسراء تحاول تلمس طريقة جامعة بيرزيت، بخاصة فيما يتعلق بمعدل القبول في الجامعة خلال السنوات المقبلة.

وشدد الدكتور الحجّار على أن الخطة الاستراتيجية للجامعة تتمثل في أن تكون إضافة نوعية بين الجامعات الفلسطينية، وتهتم بنوعية الطلبة وليس بعددهم.

ولفت إلى أن الجامعة تقدم تسهيلات كبيرة للطلبة لتمكينهم من إكمال مسيرتهم التعليمية، وتقدم منح كاملة للمتفوقين، وأبناء الشهداء والأسرى ومرضى السرطان، إضافة للمنح الفصلية، ونصف منحة للطلبة الفقراء الذين يحصلون على مخصصات الشؤون الاجتماعية.

وأشار إلى اهتمام الجامعة بالبحث العلمي وإصدارها مجلتين متخصصتين في هذا المجال، ما يعكس أهمية البحث العلمي وأثره على المجتمع.

وأكد الدكتور الحجّار استعداد الجامعة تدريس عدد من المساقات التعليمية الخاصة بالصحافة والإعلام التي أعدها مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت، وإدراجها ضمن الخطة الدراسية لقسم الاعلام في الجامعة، من بينها مساق أخلاقيات الإعلام، ومساق الاعلام والقانون، ومساق الإعلام والنوع الاجتماعي.

من جهتها، أعربت مديرة المركز نبال ثوابتة عن سعادتها بزيارة جامعة الإسراء، معربة عن أملها في نسج علاقات تعاون أكاديمي ومهني يخدم أبناء الوطن، والعاملين في مهنة الإعلام.

وشكرت ثوابتة إدارة الجامعة على استعدادها تدريس مساقات أعدها مركز تطوير الاعلام ضمن المساقات الرئيسة لطلبة الإعلام في جامعة الإسراء، وثمنت حرص الجامعة على تقديم الأفضل لطلبة الإعلام.

وأكدت ثوابتة على استعدادها للتعاون المشترك في تأهيل طلبة الإعلام في الجامعة، وكذلك تدريب مدرسين في المساقات التي أعدها المركز، وتخصيص دورات في المركز خاصة بطلبة الإعلام، والتنسيق لتنظيم دورات تدريب مدربين.

وأثنت ثوابتة على خطة جامعة الإسراء وحرصها على تقديم الأفضل لطلبة الإعلام ومواكبة التطوري العلمي في مجال الإعلام، متمنية للجامعة دوام التقدم والنجاح.

وفي ختام الزيارة جال الدكتور الحجار والوفد الزائر في الحرم الجامعي، واطلع على القاعات والمختبرات والمعامل والتجهيزات والمتحف.

وأكدت ثوابتة على أهمية المتحف واحتوائه على آثار ثمينة غير موجودة في متاحف كبيرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد