جمعية المرأة العاملة تنفذ لقاءين توعويين بعنوان " التحرشات الجنسية "

جمعية المرأة العاملة

جمعية المرأة العاملة

غزة / سوا / نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية لقاءين توعويين في جمعية الحرية الخيرية وديوان أل خضير في مدينة غزة بمشاركة 27 سيدة ، وذلك في إطار جهود الجمعية في التشبيك وتعزيز التواصل بين المؤسسات والمجتمع .

رحبت الأخصائية النفسية في جمعية المرأة العاملة هداية أبو الهوي  في بداية اللقاءات بالمشاركات وعرضت أهداف وبرامج الجمعية المختلفة التي تسعي لتمكين النساء وتقويتها علي الصعيد النفسي والمجتمعي والشخصي .

وتحدثت الأخصائية حول مفهوم وتعريف التحرش الجنسي ، حيث أن أي عمل أو سلوك أو نشاط أو قول أو فعل واع ومقصود يتم بأساليب مختلفة ، بهدف التحرش الجنسي .

وأكدت الأخصائية على ضرورة فرض الرقابة من قبل الوالدين علي أبناؤهم ومتابعتهم والحديث عن أنواع التحرش الجنسي وأسبابه وان عدم المساواة هو السبب الأساسي للتحرش الجنسي ولأشكال من العنف ضد المرأة في كافة المجتمعات .

وفي نهاية اللقاءات أوصت المشاركات الى المزيد من اللقاءات التوعوية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الأهالي من الاحتلال والحصار والبطالة والانقسام الفلسطيني .

وعبرن السيدات عن شكرهن لدور طاقم جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في تنفيذ سلسلة من اللقاءات التوعوية التثقيفية .

 وتأتي هذه اللقاءات ضمن سلسلة من اللقاءات التوعوية المجتمعية النفسية التي تنفذها الجمعية ضمن برنامج الإرشاد والاستشارة النفسية الذي تنفذه الجمعية في مناطق مختلفة من قطاع غزة .

 

مواضيع ذات صلة

منوعات