وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تفتتح برنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعات

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

غزة / سوا/ افتتحت  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات برنامج التدريب الصيفي لطلبة تخصصات الشبكات والأنظمة، والبرمجة، وقواعد البيانات  في الجامعات الفلسطينية بحضور مدير عام الحاسوب الحكومي م. يامن مطر و م. بهجت الغفير مدير عام التنمية و م. علي عكيلة مدير التدريب و المعاهد  و منسقة ملف التدريب م. سماح القيشاوي.

ورحب م. عكيلة  بالحضور مبينا أهمية التدريب العملي بتخصصات الهندسة و أن الوزارة في كل عام تعمل على  تدريب طلبة تخصصات هندسة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة، ومن الجامعات المشاركة في التدريب جامعة  الأزهر، الإسلامية، كلية العلوم والتكنولوجيا، جامعة فلسطين، كلية فلسطين. و الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

من جانبه بين م. الغفير أن التدريب الصيفي  يأتي ضمن دور الوزارة وانسجاماً مع توجيهاتها وأهدافها التشغيلية في تنمية الكادر البشري، وتعزيزاً للشراكة مع مؤسسات القطاع الأكاديمي و إدراكاً من الوزارة أن الإنسان الفلسطيني هو الثروة الوطنية والرافعة الرئيسية،  لعملية  التنمية المستدامة، لذلك تسعى لصقل مهارات الخريجين  بعمل كل ما هو جديد في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتخرج الإنسان المبدع صاحب الأفكار الريادية.

وقال م. الغفير إن الوزارة تسعى لتفتح أفاق  للطلاب الخريجين  و دمجهم في  الحياة العملية  من خلال تأهيلهم  سوق العمل أو العمل عن بعد.

يذكر أنه يشارك في عملية التدريب طاقم من المهندسين المتخصصين وأصحاب كفاءات من الوزارة حيث يستمر التدريب   لمدة 80 ساعة تدريبية،بمشاركة 42 خريجاً و خريجة حيث يتم فيها التدريب على أساس خلق بيئة عمل للطلبة تؤهلهم لسوق العمل .

مواضيع ذات صلة

منوعات