النقد توقع مذكرة تفاهم مع (باديكو) لتزويدها بخدمة نظام الاستعلام الائتماني الموحد

عزام الشوا و منيب المصري

رام الله / سوا/ وقع محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا ، ورئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة (باديكو) السيد منيب المصري، مذكرة تفاهم تتيح لشركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة الاستفادة من خدمات نظام الاستعلام الائتماني الموحد في سلطة النقد والذي يضم قاعدة بيانات موحدة تقوم بتوفير بعض المعلومات الائتمانية والديموغرافية والتصنيف على نظام الشيكات للمتعاملين مع المصارف ومؤسسات الاقراض سواء كانوا أفراداً أم مؤسسات.وحضر توقيع الاتفاقية نائب محافظ سلطة النقد د. شحادة حسين، ومدير دائرة انضباط السوق السيد علي فرعون، وسكرتير المجلس التنفيذي لشركة (باديكو) السيد نهاد كمال.

وأكد  الشوا أن استمرار سلطة النقد فيتوقيع مذكرات التفاهم مع المؤسسات الفلسطينية من القطاع الخاص لتزويدها بخدمة نظام الاستعلام الائتماني الموحد يأتي في إطار الجهود المبذولة لضمان سلامة واستقرار قطاع الاعمال والاستثمار وإدارة مخاطرة الائتمانية والتشغيلية وفق المعايير الدولية، وذلك بهدف تعزيز النمو الاقتصادي وحماية القطاع من مخاطر التعثر لضمان استمرارية عملية النمو في الحركة الاستثمارية في فلسطين.

وأشار المحافظ الشوا إلى أن هذا الربط سيعمل على تغذية قاعدة بيانات نظام الاستعلام الائتماني الموحد ببيانات عملاء شركة (باديكو)المتعثرين وذلك من أجل تعزيز الاستقرار المالي في فلسطين وحماية الاقتصاد الوطني.

من جهته أشاد السيد منيب المصري بجهود سلطة النقد في تطوير وتحسين بيئة العمل المصرفيوتنمية الاقتصاد الفلسطيني وذلك باشراك مؤسسات القطاع الخاص بمثل هذه الأنظمة التي تعمل على حماية مؤسسات القطاع الخاص من التعثر وتحافظ على ديمومتها ومنجزاتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد