تقرير مصور.. حكومة الوفاق من الاثنين حتى الخميس في غزة

الحمدالله قبيل مغادرة غزة

الحمدالله قبيل مغادرة غزة

غزة / خاص سوا /  غادر رئيس حكومة الوفاق الوطني، د.رامي الحمد الله، اليوم الخميس، قطاع غزة متوجها إلى رام الله، عقب تسلم الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية في القطاع، منذ أربعة أيام.

وكالة سوا الاخبارية ترصد في التقرير التالي أبرز محطات الحكومة منذ وصولها لغزة وحتى المغادرة:-

الاثنين:في أول زيارة بهذا المستوى منذ أكتوبر 2015، حكومة الوفاق الوطني برئاسة د. رامي الحمد الله، وكل وزراء ورؤساء الهيئات في حكومة الوفاق الوطني، تصل إلى قطاع غزة.

 

كان في استقبال الوفد أبرز قادة حركة حماس والفصائل والقوى الفلسطينية، ووفد أمني مصري وآخر من الأمم المتحدة، وشخصيات عامة.

رئيس الوزراء يعقد مؤتمرًا صحفيًا قبالة معبر بيت حانون شمال قطاع غزة.

موكب رئيس الوزراء يتحرك من معبر بيت حانون الى الشجاعية لزيارة احد المنازل المهدمة من عائله أبو الخير والتي أعيد بناؤها في منطقة القبة بحي الشجاعية شرق غزة.

 

موكب رئيس الوزراء يتجه لمنزل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس، لعقد لقاء موسع للحكومة وقيادات الفصائل وقيادة حركة حماس، وتنازل طعام الغذاء، قبل أن يتوجه إلى مكان إقامته بأحد الفنادق في غزة.

 

الثلاثاء:

الحكومة تعقد جلستها في مقر مجلس الوزراء (منزل أبو مازن) بمدينة غزة، لأول مرة منذ عام 2014.

 

المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود يتلوا البيان الصادر عن اجتماع الحكومة أمام مجلس الوزراء.

رئيس الوزراء رامي الحمد الله يلتقي في مقر مجلس الوزراء ، المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف.

وزراء الحكومة يتسلمون مقرات وزاراتهم، ويلتقون المسئولين فيها، قبل لمباشرة مهام عملهم رسميًا.

وصول رئيس المخابرات المصرية اللواء فوزي إلى قطاع غزة عبر معبر "ايرز" قادمًا من رام الله، بعد لقاءه الرئيس عباس.

الوزير فوزي يلتقي الحمد الله في غزة

الحكومة تعقد اجتماعا ثانيا في غزة بحضور وزير المخابرات المصري

 

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوجه كلمة أمام مجلس الوزراء بحضور الوفد المصري.

 

رئيس الوزراء يشارك في مراسم تسليم برج (الظافر 4) الذي أعيد إعماره، بعدما دمرته الطائرات الإسرائيلية خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

 

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يلتقي وزير المخابرات المصرية، ثم يتوجهان معا إلى مأدبة غداء تقيمها حماس على شرف الوفد المصري والحكومة الفلسطينية.

وزير المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي يغادر قطاع غزة عبر معبر بيت حانون / ايرز

الأربعاء

الحمد الله يلتقي في غزة، جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين، بحضور عدد من الوزراء، الشخصيات الرسمية، والاعتبارية، ومن القطاع الخاص.

 

الحمد الله يلتقي، ممثلي الفصائل والشخصيات والقوى الفلسطينية بغزة، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

 

الحمد الله يلتقي المئات من الشابات والشبان في قطاع غزة ويجيب على تساؤلاتهم.

 

الخميس

تفقدية د. رامي الحمدالله عدد من المؤسسات والمشاريع الحيوية الخدماتية في غزة، بينها مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، حيث قام بعيادة المرضى في أقسام العناية المكثفة، بحضور وزير الصحة، جواد عواد، ووزير العمل مأمون أبو شهلا ووزير الأشغال العامة والإسكان، مفيد الحساينة.

واطلع الحمد الله، على أوضاع المرضى الصعبة في ظل الإمكانيات الشحيحة، التي تواجهها الصحة في قطاع غزة، بفعل الحصار الإسرائيلي وإغلاق المعابر.

وتفقد الحمد الله المرضى على أسرة الشفاء في قسمي العناية المكثفة والقلب، واستمع إلى شرح حول الصعوبات، التي تواجهها أقسام ودوائر الصحة في القطاع.

كما زار الحمد الله، منزل الرئيس الراحل الخالد ياسر عرفات (أبو عمار) غرب مدينة غزة، الذي يضم مقتنيات شخصية لا تقدر بثمن للزعيم الراحل، حيث حولته حركة (فتح) ومنظمة التحرير الفلسطينية بعد استعادته إلى متحف نضالي.

وتفقد الحمد الله اليوم، محطة تحلية المياه، جنوب مدينة دير البلح وسط القطاع، واطلع على سير العمل فيها، إضافة إلى العقبات التي تحول دون تطويرها وتوسيعها.

وفي الختام غادر رئيس الوزراء غزة متوجها الى الضفة الغربية عبر معبر بيت حانون / ايرز شمال قطاع غزة.

يشار إلى أن الحمد الله، كان وصل إلى غزة الاثنين الماضي لتسلم حكومة الوفاق الوطني مسؤولياتها ومهامها كاملة في غزة، بعيد التوصل لاتفاق المصالحة برعاية مصرية، وإعلان حركة حماس حل لجنتها الإدارية في 17 أيلول/سبتمبر الماضي، ودعوة حكومة الوفاق لاستلام مهامها في القطاع.

مواضيع ذات صلة

منوعات