فيديو وصور.. تأهل المنتخب المصري لكأس العالم واحتفالات في غزة

جانب من الاحتفالات في غزة -عدسة وكالة سوا الاخبارية-

جانب من الاحتفالات في غزة -عدسة وكالة سوا الاخبارية-

القاهرة/خاص سوا/ تأهل المنتخب المصري إلى كأس العالم في روسيا بعدما تفوق على نظيره الكونغولي بهدفين لواحد في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وتفوق منتخب مصر على الكونغو بسيناريو قاتل بعدما ساد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق حتى الدقيقة 93 ليدرك محمد صلاح هدف الانتصار من ركلة جزاء صعدت بمصر للمونديال.

وحسم المنتخب المصري تأهله إلى كأس العالم بعدما رفع رصيده إلى النقطة 12 في صدارة المجموعة الخامسة أمام أوغندا بثمان نقاط، ثم غانا بست نقاط، وأخيراً الكونغو بنقطة واحدة.

وستكون مواجهة مصر أمام غانا في الجولة الأخيرة تحصيل حاصل للفريقين بعدما حسمت مصر البطاقة الثانية عن القارة الأفريقية بعد نيجيريا التي تأهلت بالفعل للمونديال مساء أمس السبت.

 

'

'

 

وفي غزة، عمّت الاحتفالات محافظات القطاع كافة، عقب التأهل التاريخي للمنتخب المصري، والذي جاء بعد غياب دام قرابة 27 عاما متتاليا.

وتجمع غشرات الآلاف في الميادين العامة بقطاع غزة؛ لمؤازرة منتخب "الفراعنة" في مهمته الحاسمة، فيما كان أكبر هذه التجمعات تلك التي جرت في ساحة الجندي المجهول في مدينة غزة، بدعوة من عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية. 

وبارك هنية للمنتخب المصري الشقيق تأهله للمونديال، مؤكدًا أن هذا اليوم تاريخي بكل ما تحمله الكلمة من معنى للشعبين الفلسطيني والمصريز

وشدد هنية خلال حديثه لوكالة "سوا" على عمق العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين، مشيرا إلى أن تجمع شبان غزة بالعشرات يؤكد أنه يمثل رسالة الحب من غزة وأهلها إلى مصر.

 

'

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أهداف المباراة

 

'

مواضيع ذات صلة

منوعات