يضم 15 مسؤولًا.. وفد من التعليم يصل غزة ويجتمع بمسؤولي الوزارة في القطاع

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

غزة/خاص سوا/إيهاب أبو دياب/ وصل بعد عصر اليوم الأربعاء، وفدًا موسعًا من وزارة التربية والتعليم العالي، إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون "ايرز" شمال القطاع؛  لمتابعة عديد القضايا الميدانية والوقوف على آخر وأبرز المعطيات التي من شأنها تعميم عملها ليطال الوزارة والمديريات والمدارس بغزة.

وذكر الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم زياد ثابت لوكالة "سوا" الإخبارية أن وفدًا يضم 15 مسؤولا من التربية والتعليم، ويرأسه وكيل الوزارة بصري صالح، وصل غزة قبل قليل، في زيارة عمل ستستمر لمدة يوم واحد، مؤكدًا أن هدف الزيارة هو توحيد الجهود والعمل والتعليمات في الوزارة.

وأوضح ثابت أن الوفد سيقوم خلال زيارته بتحديد احتياجات الميدان التربوي في غزة، والعمل على سدها خلال الفترة المقبلة.

واستهل الوكيل والوفد زيارتهم بالاجتماع بكادر الوزارة في القطاع، حيث أكد صالح أن الزيارة تندرج في إطار توجهات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله ووزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم لوضع برامج عمل وفقا لتدخلات محددة لترتيب أوضاع القطاع التربوي.

وجدد صالح تأكيده على أن الوزارة معنية بتسريع وتيرة العمل وتحقيق الدمج بين خطط الإدارات العامة في شطري الوطن، مباركا ما يتواصل تحقيقه من تناغم في الجهود.

وذكر أن الوزارة شكلت وبتوجيهات الوزير صيدم غرفة عمليات لمتابعة إدراج أنشطة القطاع التعليمية بالحسبان وتوفير مستلزماتها.

من جانبه، أكد الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم فواز مجاهد اعتزازه بهذه الزيارة، موضحا أن الوزارة معنية بالبناء على ما تحقق في السنوات السابقة في مجالات ظلت بعيدة عن تداعيات الانقسام، وهي كما تحملت مسؤولياتها في مراحل سابقة ملتزمة بتجسيد نهج يراعي تلبية احتياجات مدارس القطاع.

وبارك المجتمعون الإنجاز التربوي الذي تحقق بفوز الطالبة عفاف الشريف بمسابقة تحدي القراءة على المستوى العربي في دبي، مؤكدين أن فلسطين انطلقت دون توقف نحو تصدر المشهد الدولي وتحقيق الإنجازات والنجاحات المتلاحقة.

 

مواضيع ذات صلة

منوعات