عشراوي تعود عريقات وتهنئه بنجاح عمليته الجراحية

حنان عشراوي

حنان عشراوي

واشنطن/سوا/ عادت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات برفقة رئيس مفوضية منظمة التحرير في واشنطن السفير حسام زملط، وذلك في مستشفى "إينوفا فيرفاكس" في شمال فيرجينيا، حيث اطمأنت على صحته.

وأعربت عشراوي عن أطيب تمنياتها له بالشفاء العاجل من جراحة زراعة الرئة التي أجراها مؤخرا.

وفي وقت سابق، ألقت عشراوي كلمة رئيسة في الحفل السنوي الخيري الخامس الخاص "بصندوق إغاثة أطفال فلسطين" فرع اتلانتا بالولايات المتحدة الأميركية، والذي هدف إلى جمع التبرعات لتمويل وحدة العناية المركزة للأطفال التي تضم 18 سريرا في رام الله.

 وركزت في كلمتها، خلال الحفل الذي حمل شعار "دعم القلوب الصغيرة"، على أهمية العمل الإنساني والحاجة الماسة لتعزيزه وتفعيله، إضافة إلى تطرقها للحديث عن خبرتها السياسية.

كما  زارت عشراوي مدينة كانساس سيتي بولاية ميسوري الأميركية وكانت أحدى المتحدثين في احتفالية "عام التنوع" التي أقيمت في جامعة بارك، حيث ركزت في كلمتها على القضايا والظروف والأسباب التي أضعفت "عملية السلام"، والمتطلبات الرئيسية  لتحقيق سلام عادل وشامل.

كما تطرقت إلى الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة  للقانون الدولي وحقوق الإنسان الفلسطيني، مشددة على أهمية احترام سيادة القانون على الصعيد الدولي، بما في ذلك، المساءلة والحماية التي تعد مرتكزات أساسية لأي اتفاق يتم التوصل إليه بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

كما شاركت عشراوي في اجتماع المجلس الاستشاري لمركز رفيق الحريري للشرق الأوسط التابع للمجلس الأطلنطي في العاصمة واشنطن.

مواضيع ذات صلة

منوعات