بالتفصيل.. وصول وزراء ووفود حكومية إلى قطاع غزة

الحكومة في غزة -ارشيف-

الحكومة في غزة -ارشيف-

غزة/خاص سوا/ وصلت اليوم الأحد إلى غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز"، عدة وفود حكومية، قادمة من المحافظات الشمالية؛ لتسلُم مهام عملها في الوزارات والهيئات في القطاع؛ تنفيذًا لاتفاق القاهرة الذي جرى توقيعه بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية مؤخرًا.

وذكر مدير الدائرة الإعلامية في الهيئة العامة للشئون المدنية محمد المقادمة في اتصالٍ هاتفي مع وكالة (سوا) الإخبارية أن وفودًا حكومية من وزارات المالية والاقتصاد الوطني والشئون الاجتماعية والزراعة والصحة والمواصلات والحكم المحلي، وصلت قطاع غزة اليوم عبر "ايرز".

وأوضح المقادمة أن وفد الشئون الاجتماعية، يضم وكيل الوزارة محمد أبو حميد، بالإضافة إلى 7 مسئولين آخرين، فيما يرأس وفد المالية وكيل الوزارة فريد غنام، وكذلك وفد الصحة الذي يرأسه الوكيل نزار مسالمة.

وتترأس الوزيرة عبير عودة وفد وزارة الاقتصاد الوطني، والوزير سميح طبيلة وفد النقل والمواصلات، والوزير حسين الأعرج وفد الحكم المحلي، وفقا للمقادمة.

ووصل إلى غزة أيضا –بحسب المقادمة- رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى والوفد المرافق له، والذي يضُم جمال حداد، وجرير خريش وعوض ادعيبس، بالإضافة إلى وصول مستشار الرئيس لشئون المحافظات إسماعيل جبر.

وأشار المقادمة إلى أنه من المتوقع أن يصل غدًا إلى قطاع غزة، وفود وهيئات حكومية أخرى.

مواضيع ذات صلة

منوعات