"التربية" و"شؤون الأسرى" تكرمان الكاتبتين الجربوني وجرار

صبري صيدم

رام الله / سوا / كرم وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الأحد، الكاتبتين الأسيرة المحررة لينا الجربوني، وذوي الأسيرة خالدة جرار ؛ لنقلهما تجربة الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال من خلال كتاباتهما.

وأكد صيدم أنَّ وزارة التربية تثمن هذه المسيرة النضالية الحافلة بالتضحيات للكاتبتين الجربوني وجرار، وأنها ستبقى داعمة للأسرى والمحررين وإبداعاتهم، مشيرا إلى أنَّ هذه التجارب التي جُسدت في كتب تمثل مصدرا مهما لمعرفة ما تمر به الأسيرات الفلسطينيات من تجارب ومعاناة داخل المعتقلات الإسرائيلية.

من جانبه، عبَّر قراقع "عن تقدير الشعب الفلسطيني واعتزازه بصمود ونضالات لينا الجربوني والأسيرة خالدة جرار وكل الأسيرات والأسرى"، مؤكدا أنه "لا استقرار ولا سلام ما دام هناك أسير أو أسيرة في السجون الإسرائيلية".

وأضاف:"عبر مسيرتنا الوطنية والنضالية فإننا نعتبر الحركة النسوية الأسيرة، جزءا لا يتجزأ من نضالات الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة، وما قدمته الأسيرة المحررة الجربوني من تضحيات خلال مدة اعتقالها التي تجاوزت الـ 16 عاما، ورعايتها واهتمامها بالأسيرات والقاصرات أثناء الاعتقال، يعجز عنه الوصف والعرفان والتكريم".

وشارك في مراسم التكريم، من وزارة التربية مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي والقائم بأعمال مدير العلاقات الدولية والعامة نيفين مصلح، ومن الهيئة مستشار الوزير للشؤون الإعلامية حسن عبد ربه، ومدير العلاقات العامة والإعلام فؤاد الهودلي، وفداء أبو لطيفة، بحضور غسان جرار زوج الأسيرة خالدة جرار، وذوو الأسيرة المحررة الجربوني، والأسيرة المحررة عطاف عليان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد